التعليم السعودي يؤكد على موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في هذا اليوم

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لكافة المراحل الدراسية وكذلك الجامعات، والجدير بالذكر أنه قد قُرر موعد ابتداء الفصل الثالث تبعاً للخطة التي تم وضعها، ويجب الإشارة إلى أنه تم تقديم الإختبارات نظراً لمصادفة أخر أيام العمل مع إجازة يوم التأسيس الرسمية. 

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 

قامت وزارة التعليم السعودية بإجراء بعض التعديلات في موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني، وذلك نظراً لتزامن أخر يوم عمل مع عطلة يوم التأسيس الرسمية التي يحصل عليها العاملين في التعليم بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني السعودي، وتم توضيح أن موعد الاختبارات يبدأ يوم الخميس 15 من فبراير الموافق 5 شعبان بدلاً من يوم الأحد ال18 من فبراير 8 شعبان، وتنتهي مع انتهاء الدوام في ال21 من فبراير الموافق 11 شعبان.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 1445

من المقرر انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في ال5 من شهر شعبان الموافق 15 فبراير وتستمر لمدة أسبوع كامل وبانتهاء تلك الإختبارات، يكون نهاية الترم الدراسي الثاني، وذلك في ال11 من فبراير 2024، ويكون الخميس الموافق ال12 من فبراير أول أيام الإجازة و يصادف يوم التأسيس السعودي.

الفصل الدراسي الثالث

عقب الإنتهاء من الفصل الدراسي الثاني يحصل جميع الطلاب والطالبات إجازة قدرها 10 أيام، وبعدها تبدأ الدراسة بالفصل الثالث وتكون مدتها حوالي 3 أشهر:

  • ابتداء الفصل الثالث في ال3 من مارس.
  • يوجد عدة إجازات مطولة.
  • تزامناً معه تكون بداية ونهاية شهر رمضان الكريم.
  • تكون إجازة عيد الفطر خلاله.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثالث في ال10 من يونيو.
  • تبدأ الإجازة المطولة والتي تكون مايقرب شهرين وتكون الإجازة الكبيرة التي ينتظرها العديد من الطلاب والطالبات.
  • من المقرر العودة للدراسة في أغسطس عام 1446.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *