عاجل تعليق الدراسة حضورياً غدا الثلاثاء في السعودية ببعض المناطق لهذا السبب

نظراً إلى حالة الطقس من هطول أمطار غزيرة في المملكة العربية السعودية الآن، فقد تساءل المواطنين عن تعليق الدراسة غدا الثلاثاء، كما أن هذا الأمر متوقع، حيث سبق وأعلنت وزارة التعليم في السعودية عن حالات تعليق الدراسة والتي شملت هطول الأمطار الغزيرة أو إرتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها، وما إلى ذلك، ولهذا سوف نوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بقرار الوزارة حول تعليق الدراسة غدا الثلاثاء بهذا المقال في السطور التالية.

تعليق الدراسة غدا الثلاثاء

قد قامت الإدارة التعليمية لتعليم مناص داخل المملكة العربية السعودية بإصدارها لقرار تعليق الدراسة الحضورية غدًا الثلاثاء الموافق الـ 29 من شهر يناير للعام الجاري 2024 ميلادياً، كما أن القرار يشمل كافة مدارسها  نظرا إلى هطول الأمطار بغزارة مما أدي إلى خوفهم على سلامة الطلاب وأمانهم.

تعليق الدراسة غدا الثلاثاء
تعليق الدراسة غدا الثلاثاء

تعليق الدراسة داخل مدارس المملكة

نحن الآن سنوافيكم بكافة الظروف والحالات التي تستدعي الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية إلى تعليق الدراسة فيها، وهذه الحالات هي:

  1. الحالة الأولى الذي يؤدي حدوثها إلى قرار تعليق الدراسة داخل مدارس المملكة العربية السعودية هي: انخفاض درجة الحرارة، أى الموجات الباردة التي تصيب البلاد والتي تصل فيها درجة الحرارة إلى 7 درجات تحت الصفر وأقل.
  2. الحالة الثانية والتي تؤدي إلى إتخاذ الإدارات التعليمية في المملكة قرار تعليق الدراسة هو: هطول الأمطار بغزارةٍ مما يهدد أمن وسلامة الطلاب، كما تقدر ما بين (10_50) ملم/ ساعة وأكثر.
  3. الحالة الثالثة من حالات تعليق الدراسة في السعودية هي حالات الرياح الشديدة والتي قد تصل سرعتها إلى 60 كيلو في الساعة وأكثر، وقد يؤدي ذلك إلى تعليق الدراسة الحضورية بالمدرسة و تفعيل الدراسة عن بعد (أونلاين).

وقد أوضحت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية عن أنه إذا تم تعليق الدراسة وقد صادف هذا القرار يوم أداء إختبار نهائي فإنه يترتب عليه تأجيل الاختبار إلى الفصل الدراسي الذي يليه.

يوجد أيضا حالات اخرى لتعليق الدراسة مثل الزيارات الرسمية التي تطلب إغلاق الطرق، أو حدوث عطل في المدرسة أو إنقطاع المياه لمدة يوم وما إلى ذلك.

كما نعلمكم أنه في حالة أعلنت الإدارات عن أى وقت يتم فيه تعليق الدراسة سوف نوافيكم به على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *