حقيقة تغيير اجازة نهاية الاسبوع السعودية إلى يومي السبت والأحد

تداولت أخبار عن مواقع التواصل الاجتماعي حول تغيير موعد اجازة نهاية الاسبوع السعودية لطلبة المدارس لتصبح بدلاً من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد، وذلك لتواكب معظم الدول الأخرى التي قد اعتمدت هذا النظام، ولهذا السبب تم التوضيح بشأن حقيقة تغيير موعد إجازة الويكند لطلبة المدارس السعوديين، والجدير بالذكر أنه فور تطبيق تلك الأخبار سوف يتم إصدار مرسوم ملكي يفيد بهذا الأمر.

اجازة نهاية الاسبوع السعودية

نشرت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن تغيير موعد الإجازة الأسبوعية وقد أكدوا قرب خروج قرار رسمي بشأن هذا الأمر، حيث يتم تغيير الموعد ليكون السبت والأحد بدلاً من الجمعة والسبت، مما اختلفت فيه ردود الأفعال من بين مؤيد ورافض تلك الفكرة.

وقد نشرت إحدى الحسابات الموثوقة منها وكالة تعليق الدراسة أنه هناك قرار بشأن تغيير يومي الإجازة الأسبوعية، حيث يبدأ الأسبوع بداية من الإثنين أما الجمعة سيكون نظام نصف دوام، ويتم تطبيق هذا القرار وفقًا للأوامر الملكية أو بناءً على قرار مجلس الوزراء بشأن تغيير نظام الإجازة الأسبوعية الرسمي المعتمد في البلاد.

تطبيق الويكند الجديد

أوضحت بعض الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إكس عن بدء تطبيق الويكند الجديد في المملكة قريبًا، ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن هذا الموعد بشكل دقيق، ولم يتم إصدار قرار رسمي بشأن تطبيقه، وتغيير المواعيد الرسمية بدلاً من الجمعة و السبت إلى السبت والأحد فهناك عدد من التغريدات من بين مؤيد ومعارض بشأن تطبيق هذا النظام.

تجدر الإشارة أن هناك بعض الدول تطبق هذا النظام مثل دولة الإمارات العربية المتحدة فقد اعتمدت نظام الأسبوع السبت والأحد بدلاً من الجمعة والسبت، وقد تتخذ المملكة نفس الخطوة ولكن سيتم الإعلان عن ذلك رسميًا من قبل وزارة التعليم خلال الفترة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *