“هام” أبرز المعلومات عن خدمة بياناتي المطورة ابشر وخطوات تنفيذها 1445

يتساءل الكثير من المواطنين عن تفاصيل خدمة بياناتي المطورة ابشر التي تساعد المستفيدين على إصدار وطباعة وثيقة بيانات المواطن حسب القطاع الذي تم تحديده، ونعرض تفاصيل هذه الخدمات وطريقة تنفيذها في السطور التالية، كما نعرض أجابة المنصة عند تساؤل الرصيد غير الكافي فتابعوا معنا.

خدمة بياناتي المطورة ابشر

قامت المنصة ابشر بتوضيح أهم المعلومات عن خدمة بياناتي المطورة ابشر، حيث تساعد هذه الخدمات كافة المستفيدين في إصدار وطباعة وثيقة بيانات المواطن على حسب القطاع، كما أن بها إمكانية تحقق القطاعات من صحة البيانات، وتتلخص خطوات تنفيذ هذه الخدمة فيما يلي.

  • في البداية قم بالولوج إلى منصة ابشر.
  • انقر على تبويب خدماتي.
  • بعدها حدد الأحوال المدنية.
  • ثم اختر خدمة بياناتي المطورة.

ومن الجدير بالذكر أن منصة وزارة الداخلية الإلكترونية وهي منصة أبشر قد وضحت للمواطنين كيفية حل مشكلة الرصيد غير الكافي من أجل إصدار تأشيرة خروج التابعين.

حل مشكلة الرصيد غير كاف أبشر

تساءل أحد المستفيدين عن أنه عند إصدار تأشيرة خروج نهائى التابعين وهم زوجته وأولاده، تظهر له رسالة تفيد بأن الرصيد غير كاف ويتساءل عن العمل في هذه الحالة؟.

وأجابت المنصة بقولها إنه يجب التحقق من سداد جميع رسوم المقابل المالي للتابعين والمرافقين قبل طلب هذه الخدمة.

أبشر تحذير من الرسائل المشبوهة

لقد صرحت المنصة في وقت سابق عن أهمية عدم التجاوب مع أي رسالة مشبوهة أو اتصالات تدعي بأنها تقوم بتسهيل الخدمات للمستفيدين والمواطنين والمقيمين، وتحذر من مشاركة البيانات الشخصية مع أي جهة أو شخص، حيث يجب الحفاظ على سرية البيانات حتى تتم حماية الخصوصية و لتجنب التعرض لأي مساءلة قانونية، ولهذا قامت المنصة بعمل حملة توعوية مستمرة على مدار السنة ترفع الشعار (لا يستغلونك).

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *