” الحصيني” الأحوال الجوية معتدلة نهارًا ومائلة للبرودة ليلًا على معظم مناطق المملكة اليوم

ينتظر معظم المواطنين السعودين والوافدين أيضًا تقرير خبير الطقس ” عبدالعزيز الحصيني” حيث توقع اليوم أن تكون الأحوال الجوية معتدلة نهارًا ومائلة للبرودة ليلًا على معظم مناطق المملكة، وربما تزداد البرودة على الأجزاء الشمالية، وسيكون معتدلًا على الساحل الجنوبي من البحر الأحمر.

حالة الطقس اليوم

أضاف ” الحصيني” عن الأحوال الجوية خلال تقريره اليومي أن سرعة الرياح تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على أغلب مناطق المملكة، مع ظهور هبات قوية على شرق المرتفعات الغربية والجنوبية، وأيضًا أجزاء من شمال شرق العاصمة الرياض.

كما توقع بسقوط أطار على أجزاء متفرقة من مناطق عسير، الباحة، جازان، وكذلك تتضمن بعض أجزاء من شرق وجنوب منطقة مكة المكرمة، وربما تمتد إلى قرب مناطق اليمن، وسوق تتساقط الأمطار من منطقة إلى أخرى، ولا يستبعد هطول أمطار خفيفة على بعض أجزاء من مناطق الحدود الشمالية ” عرعر، طريف، الجوف”.

بينما أشار المركز الوطني للأرصاد نشاط حركة الرياح السطحية التي تؤثر على الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، مع ظهور الضباب الكثيف على بعض أجزاء من المنطقة الشرقية أيضًا، ويستمر على مرتفعات الباحة، عسير، جازان ومن المتوقع امتدادها إلى منطقة الطائف.

متى تنزل درجات الحرارة في السعودية؟

يُعرف مناخ المملكة السعودية بأنه شبه جاف إلى صحراوي جاف، مع ظهور أيام حارة وليالي باردة، إلى جانب انخفاض شديد مع سقوط أمطار، ويستثنى من ذلك منطقة عسير، خاصةً الأجزاء الجنوبية العربية، وتتراوح درجة الحرارة العظمى في معظم أنحاء الأراضي السعودية من 20 إلى 30 درجة مئوية في فصل الشتاء.

كما تتساقط الأمطار في فصل الشتاء في الأجزاء الشمالية والوسطى، أما الرياح السطحية الآتية من سواحل البحر الأحمر فتصل سرعتها من 20 إلى 40 كم/ ساعة، والجزء الجنوبي تتزايد إلى أكثر 45 كم/ ساعة مع سقوط الأمطار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *