“وزارة الموارد البشرية” توضح ما هي خطوات نقل خدمات عامل عبر مساند؟

لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، عن إتاحة خدمة نقل خدمات عامل عبر مساند وذلك بدًأ من يوم واحد من شهر أغسطس لعام 2023، وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي ضمن إطار عمل الوزارة المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية ورفع جودة الاستقدام وحفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التقاعدية بين جميع الأطراف المعنية وتحقيق أعلى درجات الرقابة على تكاليف النقل من صاحب عمل لآخر، وفي هذا المقال سنتعرف معًا على الخطوات التنفيذية لنقل عامل من خلال منصة مساند الشهيرة، وعن كيفية الموافقة على نقل الخدمة.

خطوات تنفيذ خدمة نقل عامل عبر مساند

من خلال السطور التالية سنتعرف معاً على خطوات تنفيذ خدمة نقل عامل عبر منصة مساند وما هي الخطوات الواجب اتباعها لتتم عملية النقل من منشأة لأخرى والخطوات هي:

  • في البداية عليك الدخول على الموقع الرسمي للخدمات الإلكترونية، وتسجيل الدخول واختيار المنشأة ثم قم باختيار خدمة نقل خدمة عامل وافد.
  • عليك البحث عن للوافد المراد نقل خدماته إلى منشأتك، وذلك من خلال رقم الإقامة لإتمام عملية النقل وعلى صاحب العمل الحالي الموافقة عبر حسابه الالكتروني.
  • من الازم دفع كافة الرسوم الواجبة ذلك إذا تواجد ومراجعة الجوازات جيدًا إصدار إقامة جديدة.
  • بعد ذلك عليك الموافقة على جميع البنود والشروط الخاصة بالخدمة من خلال النقر على أيقونة إرسال والتي على شكل مربع، وستتم عملية النقل بنجاح.

الموافقة على نقل الخدمة

لكي يتم الموافقة على طلب نقل الخدمة يجب أولاً أن تقوم بإتباع الخطوات الآتية بالتفصيل والخطوات هي:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي الخدمات الإلكترونية، وقم باختيار خدمة نقل عامل فرد.
  • بعد ذلك ستظهر لك على الشاشة طلبات نقل خدمة عمالة وافدة من منشأتك التي لم يتم الموافقة عليها، بعد ذلك بمراجعة الطلبات.
  • بعد النظر في جميع الطلبات تستطيع الموافقة على نقل خدمة العامل الوافد من منشأتك أو الرفض عبر النقر على موافقة أو حتى كلمة رفض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *