ما هي شريحة ايلون ماسك الدماغية وهل تعالج الشلل الرباعي؟

أعلن إيلون ماسك مؤسس شركة نيورالينك عن خضوع أول مريض من البشر لزراعة شريحة دماغية من التي تنتجها هذه الشركة يوم الأحد وإنه يتعافى بشكل جيد، وسوف تظهر النتائج يوم الاثنين والتي أشارت إلى وجود نتائج جيدة قد تجعل من هذه الشريحة علاج لبعض أمراض الحركة والأعصاب، تعرف معنا في هذا المقال على أهم التفاصيل.

ما هي شريحة ايلون ماسك

أنتجت شركة نيورالينك الخاصة برجل الأعمال الشهير إيلون ماسك شريحة دماغية يُطلق عليها “تيليباثي” وهي شريحة تساعد مرضى الأعصاب وبعض أمراض الحركة في التحكم في حياتهم بشكل أفضل.

وكانت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية قد منحت الشركة العام الماضي تصريحا لإجراء أول تجربة لها لاختبار زرع الشريحة في دماغ إنسان، وبالفعل تم إجراء هذه العملية مطلع الأسبوع الحالي والنتائج تشير إلى زيادة عدد الخلايا العصبية وهي المسؤولة عن نقل النبضات الكهربائية إلى جميع أجزاء الجسم.

هل شريحة ايلون ماسك تعالج الشلل الرباعي

من جانبه أعلن ايلون ماسك عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي التي يمتلكها “إكس” عن قوة الشريحة الدماغية التي أنتجتها شركته، وأضاف أنها سوف تساعد الأشخاص المصابين بالشلل الرباعي على التحكم في الأجهزة بتفكيرهم.

ومع ذلك لم يتم التأكيد على مدى فعاليتها في هذا الغرض، حيث تم إجراء أول تجربة على البشر هذا الأسبوع وجاري متابعة المريض ورصد النتائج لمعرفة النتيجة التي أدت إليها زرع الشريحة في دماغ المريض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *