رابط نتائج التوجيهي 2024 الاردن tawjihi.jo الثانوية العامة

يترقب طلاب الثانوية العامة التكميلي في الأردن إعلان نتائج امتحاناتهم بفارغ الصبر، حيث تعتبر نتائج التوجيهي من خلال موقع www.tawjihi.jo مهمة للغاية بالنسبة لهم لأنها ستحدد مستقبلهم التعليمي والمهني. وأعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن نتائج التوجيهي التكميلي 2024 ستصدر يوم الخميس الموافق 2 أغسطس 2024.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2024 www.tawjihi.jo

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج التوجيهي www.tawjihi.jo من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الأردنية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الأردنية من خلال الرابط التالي (http://www.tawjihi.jo/)
  • اختيار أيقونة “نتائج الثانوية” من قسم “خدمات الطلاب”.
  • تحديد الشعبة الامتحانية (علمي، أدبي، شرعي).
  • إدخال رقم الجلوس.
  • النقر على زر “بحث”.

وسوف تظهر للطالب نتائج التوجيهي فور إدخال البيانات المطلوبة، كما يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال رسائل القصيرة SMS، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1332 تحتوي على رقم الجلوس.

تفاصيل نتائج التوجيهي التكميلي 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن نتائج التوجيهي التكميلي 2024 ستكون متاحة إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة www.tawjihi.jo كما سيتم إرسالها إلى المدارس التي تتبعها الطلبة، وسيتم نشر النتائج في الصحف اليومية أيضًا.

وسيتم تقسيم النتائج إلى قسمين:

  • القسم الأول: يتضمن الدرجات التي حصل عليها الطالب في كل مادة من المواد التي امتحن فيها.
  • القسم الثاني: يتضمن المعدل العام للطالب، والذي يتم حسابه على أساس مجموع درجاته في جميع المواد التي امتحن فيها.

المعدلات المطلوبة للالتحاق بالجامعات الأردنية

يعتمد القبول في الجامعات الأردنية على معدلات القبول التي تحددها كل جامعة على حدة، وبشكل عام، تتراوح معدلات القبول في الجامعات الأردنية للتخصصات العلمية بين 90% و98%، بينما تتراوح معدلات القبول في الجامعات الأردنية للتخصصات الأدبية بين 80% و90%.

ويمكن للطلاب الاطلاع على معدلات القبول في الجامعات الأردنية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

بغض النظر عن نتائج الثانوية العامة الاردن يجب على الطلاب الاستعداد للمستقبل والتخطيط لمستقبلهم المهني، ويمكن للطلاب القيام بذلك من خلال تطوير مهاراتهم وقدراتهم، ومعرفة أنفسهم واهتماماتهم، وبحثهم عن فرص تعليمية وتدريبية مناسبة، كما يمكن للطلاب الاستفادة من خدمات الإرشاد المهني التي تقدمها وزارة التربية والتعليم الأردنية، والتي تساعد الطلاب على اختيار التخصص المناسب لهم والتخطيط للمستقبل.

تعد نتائج التوجيهي التكميلي خطوة مهمة في حياة الطلاب، ولكنها ليست النهاية. فهناك العديد من الفرص المتاحة للطلاب بعد الثانوية العامة، ويمكنهم تحقيق أهدافهم المهنية والتعليمية إذا بذلوا الجهد والمثابرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *