كم الحد الأقصى للصك الإسلامي وفق تقدير الوطني لإدارة الدين وما الهدف منه؟ منتج صح

أعلن المركز الوطني لإدارة الدين بالمملكة العربية السعودية عبر حسابه الرسمي عن إطلاق صك ادخاري مدعوم من الحكومة وموجه إلى الأفراد، كما أوضح المركز في إعلانه عن أنه منتج ادخاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، فهو صك إسلامي متوافق مع الشريعة، كما أوضح الوطني لإدارة الدين أن الاشتراك في الصكوك يتم عبر الحسابات البنكية، للمزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال.

صك إسلامي

أطلق المركز الوطني لإدارة الدين منتج ادخاري آمن متوافق مع الشريعة الإسلامية مدعوم من الحكومة وموجه للأفراد (منتج صح)، ويتم الاشتراك في الخدمة عبر الحسابات البنكية بحد أدنى 1000 ريال وبحد أقصى 200 ألف ريال سعودي، ويتم إصدار الصكوك بشكل شهري، وبإمكان المتقدم معرفة الموعد الشهري عبر موقع المركز الوطني للدين.

منتج صح

كما أوضح الوطني لإدارة الدين أن الصك الادخاري يتميز بكونه ذو عوائد مجزية مقارنة بالمنتجات الادخارية الأخرى، والهدف منه هو:

  • زيادة معدلات ادخار الأسر إلى 10% بحلول 2030.
  • مساعدة الأفراد على التخطيط المالي ومواجهة الأزمات.
  • كذلك زيادة نسبة الأفراد وحثهم على الادخار بشكل دوري.
  • تحفيز الأفراد لاستقطاع جزء من دخلهم وتخصيصه للادخار.
  • يحصل الفرد على عوائد تصل إلى 5,5% سنوياً.
  • كذلك ضمان حكومي باسترداد المستحقات دون نقص، وذلك حال سحب المبالغ قبل مدة الاستحقاق للعائد بعد عام.

وزارة المالية السعودية

جاءت أبرز الاستفسارات عن الصك الادخاري الجديد، هل هو متوافق مع مبادئ الشريعة، ووفق الإعلان الرسمي لوزارة المالية أن الصك إسلامي يتم وفق مبادئ الشريعة الإسلامية.

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد طلب مساعده مبلغ مال ولو بحق القوت الله يجازيك خير الجزاء في الدنيا والآخرة معي ايتام لااب ولا ام الام مطلقه متزوجه من قبل والاب اول مامات من مرض كرونا ولم يوجد من يموننا انا ولايتام انا عجوز كبيره في السن مستقله ساعدوني بمبلغ مال ولو بحق القوت الله يجازيك خير الجزاء في الدنيا والآخرة الله يفرج همك الله ييسر امرك الله يطول في عمرك يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *