هل دعم حافز والضمان الاجتماعي يؤثر على برنامج حساب المواطن؟.. “الموارد البشرية” تجيب

شرح حساب “خدمة المستفيدين” التابع لبرنامج حساب المواطن إجابات على بعض الأسئلة منها هل دعم حافز والضمان الاجتماعي يؤثر على برنامج حساب المواطن؟ وذلك للاطمئنان المستفيدين حول هذا الأمر، فقد يعتقد البعض أن حصوله على المعاش الضماني قد يلغي دعم حساب المواطن، ولهذا فقد حرصت الوزارة على أن تفسر بالتفصيل الأمر للمواطنين حتى تنهي هذا القلق.

هل حافز والضمان يؤثر على حساب المواطن؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقع برنامج حساب المواطن الرسمي حول استفسارات المستفيدين التي طرحت من قبل المواطنين عن البرنامج، من ضمن هذه الأسئلة والاستفسار حول إن كان دعم حافز والضمان الاجتماعي يلغي برنامج حساب المواطن، وأشارت الوزارة بالنفي، وأكدت أن الاستفادة من أي هذه البرامج لا يؤثر على الاستحقاق الشهري للمستفيد، حيث أن تحديد قيمة الدعم يتم بناءً على التكلفة الشهرية الإضافية المتوقعة على جميع الخدمات والمنتجات الأساسية على السعودية.

عائل الأسرة في حساب المواطن

عرف برنامج حساب المواطن عائل للأسرة على أنه الفرد المستقل في المسكن أو الذي يعول أقاربه من الدرجة الأولى مثل الزوجة والأبناء أو الزوج أو الذي يعمل على إعادة تابعين معلنين قانونيين كالأخوة والوالدين، والعائل قد يكون ذكر أو أنثى، المتوفر به شروط الاستحقاق والأهلية التي قامت وزارة الموارد البشرية بتحديدها مسبقًا.

هل يغطي الدعم الشهري تكاليف منتجات الطاقة؟

نعم أن برنامج حساب المواطن يغطي زيادة التكاليف والمنتجات والخدمات الأساسية المتوقعة نتيجة تلك الإصلاحات الاقتصادية، حيث يشمل التكلفة الناتجة عن ضريبة القيمة المضافة للسلع الغذائية والمشروبات والزيادة الناتجة عن فواتير البنزين والكهرباء نتيجة تصحيح أسعار الطاقة مع الأخذ بالاعتبار معايير استهلاك معينة، ولكن لا يغطي مقدار الدعم تكلفة فاتورة البنزين والكهرباء الإجمالية على المستحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *