“عاجل” حساب المواطن يحدد موعد التحقق من بيانات المستفيدين واستحقاق الأهلية

حدد حساب المواطن موعد التحقق من بيانات المستفيدين من البرنامج، بما في ذلك دراسة الأهلية والاستحقاق للدعم، حيث يقدم المواطنين بياناتهم الشخصية للتسجيل في برنامج الدعم المقدم من قبل وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، وعليه يتم دراسة كافة التفاصيل الخاصة بهم لتحديد إمكانيتهم في الحصول على الدعم أم لا.

موعد التحقق من بيانات المستفيدين

قام برنامج حساب المواطن اليوم السبت بالتأكيد على موعد التحقق من بيانات المستفيدين، حيث أوضح البرنامج عبر حسابه على منصة (إكس) أن عملية التحقق تتم في الفترة المحددة والتي تنتهي في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي؛ وبناءً على البيانات المحددة، يتم دراسة أهلية واستحقاق المستفيدين للشهر القادم.

وأكد البرنامج على أهمية وجود عقد إيجار ساري المفعول للمستفيدين، وأشار إلى أنه سيتم التحقق من صحة العقد آليًا من خلال منصة إيجار؛ ولضمان استمرارية أهلية المستفيد، يجب أن يكون العقد ساري المفعول خلال فترة التحقق؛ وأوضح البرنامج أنه في حال تم قبول المستفيد كفرد مستقل، سيُعتبر غير مؤهل للدعم كجزء من أسرة أخرى، وسيتم دراسة استحقاقه منفصلًا، وفي حال توافر شروط الأهلية وكان مستحقًا للدعم، سيتم تقديم الدعم المناسب له.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

استعلم عن حساب المواطن بواسطة رقم هويتك الوطنية عبر الموقع الرسمي للبرنامج. لضمان سهولة العملية، أُعلن عن نتائج الأهلية للدورة 75 في شهر فبراير. إذا كنت ترغب في التحقق من أهليتك للدعم الشهري في فبراير 2024، اتبع الخطوات التالية:

  • سجّل الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي.
  • اختر “استعلام عن حساب المواطن”.
  • أدخل رقم هويتك الوطنية في الحقل المخصص.
  • قم بإدخال رمز التحقق المرئي المعروض في الصورة.
  • اضغط على “استمرار” للحصول على النتيجة المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *