نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحيرة الفصل الدراسي الأول

اعتمدت الدكتورة نهال بلبع، والتي تشغل منصب نائبة محافظ البحيرة، نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، من امتحانات شهادة إتمام المرحلة التعليمية الأساسية (المرحلة الإعدادية) لنصف العام الدراسي الأول للسنة ٢٠٢٣/٢٠٢٤، حيث بلغت نسبة الطلاب الناجحين ٨٠.٣ بالمئة، كما اعتمدت سيادتها نتائج الشهادة الإعدادية المهنية، وقد وصل العدد الكلي للطلاب الذين تقدموا للامتحان إلى ٢٧٩٤ طالباً وطالبة، وكان عدد الحاضرين منهم ٢٦٩٩.

ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول في إعدادية البحيرة

شارك في الامتحان الإعدادي لطلاب المكفوفين 12 طالبًا حيث أتم 10 منهم الاختبار بنجاح، بينما في امتحان الشهادة الإعدادية الخاصة بالطلبة الصم وضعاف السمع، تفوق 45 طالبًا وطالبة من مجموع 54 مشاركًا، وأعربت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، عن خالص تهانيها لكل الطلاب الأعزاء، راجية لهم المزيد من الإنجازات والتميز في مسيرتهم التعليمية.

صرح الأستاذ يوسف الديب، مدير مديرية التربية والتعليم، بأن عملية تصحيح الأوراق وتجميع الدرجات ومراجعتها تمت بأعلى درجات الدقة، ولفت إلى أن العدد الكلي للطلاب الذين شاركوا في امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام بلغ ١١١١٣٩ طالباً وطالبة، حضر منهم ١١٠٦٨٠، وقد بلغت نسبة النجاح ٨٩١٢ طالباً وطالبة، أي ما يعادل ٨٠.٣ بالمئة.

البوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة

يعد موقع البوابة الإلكترونية الخاص بمديرية التربية والتعليم في البحيرة منصة رقمية تهدف إلى تقديم الخدمات والمعلومات الخاصة بقطاع التعليم في المحافظة، وكانت انطلقت اختبارات الفصل الدراسي المتوسط في السابع عشر من يناير يوم الأربعاء واختتمت في الرابع والعشرين من يناير، أيضًا يوم أربعاء، من الشهر نفسه، وبلغ إجمالي الطلاب الذين خاضوا اختبارات نهاية الفصل الأول للسنة الدراسية 2023/2024 ما يقارب 116,689 طالباً وطالبة، حيث تم تنظيم الامتحانات عبر 627 لجنة امتحانية ضمن 18 منطقة تعليمية مختلفة.

يسعى الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم لمن هم بمرحلة نهاية المرحلة الإعدادية للعثور على المنصة الإلكترونية الخاصة بمديرية التعليم في محافظة البحيرة. لكن لا تتوافر بوابة إلكترونية مستقلة للمديرية، وتتاح فقط الصفحة الرسمية على الإنترنت لمديرية التعليم بالبحيرة، والتي يُمكن الوصول إليها عبر الوصلة التالية:

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول

سنقوم بعرض تفاصيل توزيع الدرجات الخاصة بمقررات الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة للعام 2024، للفصل الدراسي الأول وكذلك لنهاية السنة الدراسية، إجمالي الدرجات المطلوبة لإتمام السنة بنجاح هو 280 درجة، حيث يتطلب النجاح الحصول على 140 درجة على الأقل، وتقسم الدرجات بحيث يحصل كل فصل دراسي على 140 درجة من المجموع الكلي.

تم تحديد توزيع الدرجات لشهادة المرحلة الإعدادية للعام 2024 للفصل الدراسي الأول على النحو التالي: مادة اللغة العربية مخصص لها 40 درجة، ويستحق لمادة اللغة الإنجليزية 30 درجة، وللدراسات الاجتماعية 20 درجة، في حين تعطى مادة الرياضيات 30 درجة، ومادة العلوم 20 درجة، ليصبح الإجمالي الكلي للدرجات 140 درجة.

روابط نتيجة الشهادة الإعدادية البحيرة

تعلن الروابط الرسمية للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة على البوابة الإلكترونية وحساب الفيس بوك (https://web.facebook.com/behira.gov.eg) الخاص بها، وحتى ظهور الروابط يمكن ترك رقم الجلوس لمساعدة من يريد الحصول على النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *