أمطار وضباب على معظم مناطق المملكة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم

أكد المركز الوطني للأرصاد في تقريره الدوري عن حالة الطقس اليوم والذي أفاد بظهور سماء غائمة جزئيًا إلى شديدة الغيوم على بعض مناطق المملكة، وحالة من الصقيع الواضح، مما دعت بعض المديريات التعليمية بتعليق الدراسة الحضورية صباح اليوم، واستبدالها على منصة مدرستي، من أجل سير العملية التعليمية دون إهدار وقت الطلاب والطالبات.

حالة الطقس اليوم في السعودية

أوضح المركز الوطني للأرصاد أن أجواء الطقس ما زالت باردة وربما تزداد حالات الصقيع، مع فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون ضباب كثيف على مناطق عسير، الباحة، جازان، بما في ذلك الأجزاء الشمالية، خاصةً منطقة طريف والقريات.

كما أفاد مركز الأرصاد بوجود رياح سطحية على سواحل البحر الأحمر من شمالية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 20 إلى 40 كم / ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، كذلك هناك رياح سطحية نشطة على الخليج العربي من شمالية إلى شمالية غربية تبلغ سرعتها من 20 إلى 45 كم/ ساعة، ولا يزال ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف.

توقعات حالة الطقس آخر الأسبوع

وفي ظل انخفاض درجات الحرارة، وظهور الضباب والصقيع مناطق عسير والباحة، وبعض الأجزاء الشمالية، كشف مدير إدارة توقعات الطقس والمناخ ” حمزة كومي” باستمرار تأثير الكتلة الباردة القادمة من أوروبا على معظم مناطق المملكة حتى هذا الأسبوع.

ومع مراقبة المؤشرات الأولية للأمطار خلال الأسبوع الحالي، فمن المتوقع سقوط أمطار نهاية الأسبوع الجاري على أغلب مناطق المملكة، وفي هذه الحالة سيصدر مركز الأرصاد التقارير الخاصة بهذه الحالات لحظة بلحظة.

تحذيرات الدفاع المدني اليوم

وفي إطار الحرص على سلامة المواطنين، نوهت الإدارة العامة للمرور بتوخي الحذر خلال القيادة في ظل التقلبات الجوية، كما حذر الدفاع المدني الوطني ضرورة البقاء في المنازل أو أماكن آمنة، وتجنب الاقتراب من مناطق تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها، خاصةً الأطفال كونها أماكن غير آمنة، وتمثل خطورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *