ما هو زمن الإختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية؟

في الآونة الأخيرة ازدادت عدة تساؤلات عن زمن الإختبارات النهائية داخل المملكة العربية السعودية فنظرًا إلى أن الإختبارات النهائية من الأمور التي تحدث بصورة أساسية، في هذا المقال، سوف نتعرف عن سؤال كم مدة زمن الإختبارات النهائية، وبالإضافة إلى توضيح موعد بدء الإمتحانات، كما توضح موعد انتهائها.

كم مدة زمن الاختبارات النهائية في السعودية

سوف نتعرف على كم مدة زمن الإختبارات النهائية داخل المملكة العربية السعودية سوف يتم معرفة ذلك عن طريق عدد الحصص التي يتم دراستها ضمن الخطة الدراسية وهي تتمثل فيما يلي:

  • زمن الاختبار يكون ساعه فقط للمواد التي يبلغ حساسها في الخطه الدراسيه من حصة إلى حصتين فهذا يكون من الصف الثالث إلى الصف الثالث المتوسط ويكون نفس توقيت زمن الاختبارات لصفوف المرحلة الثانوية ساعة ونصف.
  • كما يكون زمن الاختبار ساعة ونصف للمواد التي يبلغ عدد حصصها من ثلاثة إلى أربع حصص زمن الإختبارات فيها من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث المتوسط أما بالنسبة زمن الإختبارات للمرحلة الثانوية تكون ساعتين.
  • ويكون زمن الاختبار ساعتان للمواد الذي يبلغ عدد حصصها الدراسية من خمس حصص أو أكثر حيث يكون زمن الاختبار فيها من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث المتوسط كما يكون في نفس الوقت زمن إختبار صفوف المرحلة الثانوية ساعتان ونصف.

الاختبارات النهائية في السعودية

هي عبارة عن تجربة تقوم بإجراء وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية وهذا للطالبات والطلاب في نهاية العام الدراسي، كما تكون الاختبارات النهائية بعد انقضاء الفصل الدراسي الثالث، والجدير بالذكر الإختبارات لها تأثيرًا إيجابيًا على المحصلة النهائية للطالب، سوف يحصل الطالب بعد اختبارات النهائية على أجازة طويلة لكي يستعد الطالب للتجهيز والدخول العام الدراسي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *