“نيجيريا ضد جنوب أفريقيا” .. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين قبل المباراة القوية بينهما

نحن على موعد مع لقاء ناري يجمع ما بين نيجيريا ضد جنوب أفريقيا ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا والمقامة في ساحل العاج، حيث من المقرر أن تنطلق صافرة بداية المواجهة يوم الأربعاء القادم الموافق 7 فبراير لعام 2024 وذلك في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت جمهورية مصر العربية، الثامنة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، التاسعة مساءًا بتوقيت أبوظبي، الخامسة مساءًا بتوقيت إنجلترا.

نيجيريا ضد جنوب أفريقيا

تواجه المنتخبين من قبل خلال 10 مباريات، حيث تفوق المنتخب النيجيري بشكل كاسح خلال تلك المواجهات المباشرة، بعد أن تمكن من تحقيق الانتصار خلال 5 مباريات، بينما تعادل المنتخبين من قبل في 4 مواجهات، فيما تمكن منتخب جنوب أفريقيا من تحقيق الفوز خلال لقاء وحيد.

والتقى الفريقين في منافسات كأس الأمم الأفريقية مرة واحدة من قبل خلال عام 2019، وقد تمكن المنتخب النيجيري من تحقيق الانتصار في تلك المباراة بهدفين لهدف، ومن المقرر ان تذاع المباراة بينهما على قنوات بي إن سبورت.

كيف تأهل منتخب نيجيريا ؟

تمكن المنتخب النيجيري من تحقيق الانتصار في الدور ربع النهائي أمام منتخب أنغولا بنتيجة هدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي يوم الجمعة الموافق الثاني من شهر فبراير، حيث أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب “أديمولا لوكمان” عند الدقيقة 41 من أحداث الشوط الأول.

كيف تأهل منتخب جنوب أفريقيا ؟ 

استطاع منتخب جنوب أفريقيا من تحقيق انتصار صعب للغاية في الدور ربع النهائي من منافسات البطولة الافريقية أمام منتخب الرأس الأخضر عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية بفضل تألق الحارس ويليامز والذي تصدى لأربع ركلات جزاء من أصل خمسة، وذلك بعد أن إنتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وستكون مواجهة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا في غاية الصعوبة بالنسبة للمنتخبين، وذلك بعد تألق كلاهما خلال منافسات البطولة الأفريقية وتواجد عدد كبير من النجوم في صفوفهما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *