رابط التسجيل في مسابقة كانجاور موهبة 2024 kangarooksa .. الشروط وآلية التسجيل

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جميع الطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، للتسجيل في مسابقة كانجاور 2024، حيث تهدف المسابقة لاكتشاف المواهب والمهارات لدى الطلبة في كافة المراحل الدراسية المستهدفة من الاختبار، مسابقة كانجاور تحفز على التفكير الابداعي فهي مسابقة عالمية في الرياضيات، يشارك فيها ملايين من الطلاب من كافة العالم وانطلقت منذ عام 1980 ميلادي شاركت فيها المملكة العربية السعودية فيها عام 2016، لذلك ننشر لكم عبر خبرنا رابط التسجيل في مسابقة كانجاور موهبة 2024 والشروط وآلية التقديم فيها.

التسجيل في مسابقة كانجاور موهبة 2024

ينطلق التسجيل في مسابقة كانجاور 2024 يوم الأحد 5 فبراير ويستمر التسجيل حتى يوم 28 فبراير 2024، لذلك على الطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي التسارع في التسجيل قبل أن ينتهي،وتعتمد أسئلة المسابقة نظام الاختيار من متعدد، ويمكن للطالب تقديم الاختبار باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، ويتم تقسيم المشاركين حسب صفوفهم الدراسية.

رابط التسجيل في مسابقة كانجاور 2024

أطلقت وزارة التعليم رابط التسجيل في مسابقة كانجاور لذلك يمكنكم الآن الدخول على الرابط التالي والتسجيل (التسجيل مسابقة كانجاور موهبة)، رسوم التسجيل في المسابقة (40 ريال سعودي)، المسابقة ستكون (عن بعد).

آلية مسابقة كانجاور

المسابقة ستكون عبارة عن عدد من أسئلة ذات نظام الاختيار المتعدد، حيث يتم تقسيم المشاركين حسب صفوفهم الدراسية وذلك كالتالي:

الصفوف عدد الأسئلة زمن المسابقة بالدقائق
الثالث والرابع الابتدائي 24 75​​
الخامس والسادس الابتدائي 30 90
الأول والثاني المتوسط 30 90
الثالث متوسط والأول ثانوي 30 90
الثاني والثالث ثانوي 30 90

شروط التسجيل في مسابقة كانجاور موهبة 2024

يتعين على الطلاب والطالبات الراغبين في المشاركة في مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات أن يقوموا بالتالي:

  • التسجيل من خلال ملء النموذج الإلكتروني المخصص لطلب المشاركة. يجب أن يكون التسجيل عبر هذا النموذج الإلكتروني الوسيلة الرسمية المعتمدة لتسجيل الطلاب والطالبات في المسابقة.
  • بعد موافقة الطالب أو الطالبة على التقدم للمشاركة، يتعين عليهم سداد المساهمة المالية المطلوبة. يُشعر الطالب أو الطالبة بالموافقة عبر إشعار رسمي، ويتوجب عليهم تسديد الرسوم لضمان اعتماد تسجيلهم النهائي في المسابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *