استمرار القبول والتسجيل بجامعة تبوك عبر البوابة الإلكترونية وفق معيار جديد

بدأت جامعة تبوك، إجراءات التقدم بطلب الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2020-2021، ويستمر القبول والتسجيل عبر البوابة الإلكترونية للقبول، وذلك للراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس التي يصل عدد التخصصات بها إلى أكثر من 25 تخصص، إضافةً إلى 8 تخصصات لدرجة الدبلوم المشارك، ويتاح تسجيل الطلبات حتى الخميس الموافق 23 من يوليه الجاري.

وقال الدكتور زيد بصفر، عميد الجامعة، أن معيار قبول الإلتحاق للعام الدراسي 2021 سيكون معيارًا جديدًا للقبول، وسوف يتمثل في نسبة 40% لدرجة شهادة الثانوية العامة، ونسبة مثلها لدرجة اختبار القدرات العامة، و20%، لدرجة اختبار التحصيل الدراسي.

القبول والتسجيل بجامعة تبوك

وأوضح بصفر، أن الجامعة على أتم الجاهزية لاستقبال طلبات التسجيل عبر البوابة الإلكترونية، والتي تم تطويرها بشكل واسع حيث تم رفع كفاءتها، إضافة إلى ربطها التقني مع العديد من مصادر البيانات، وهو ما يمكن البوابة من أتمتة كافة مراحل القبول، علاوةً على خفض الوقت وعدم إهدار الوقت المستغرق لتقديم طلب القبول، حيث لا يتجاوز الوقت أكثر من ٣٠ ثانية يتم خلالها تسجيل البيانات الأساسية وبيانات الاتصال، ودقيقتين للرغبات الأكاديمية.

أتمتة كافة مراحل القبول

وأكد بصفر، أنه بهدف التسهيل على كافة المتقدمين فإن الجامعة حرصت على أن تكون كافة مراحل القبول تتم وفق الرقمنة، حيث يتم القبول والتسجيل عن طريق استخدام العديد من وسائل الدعم الفني والتواصل الرقمية، وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على المتقدمين خلال مرحلة القبول.

إضافةً إلى أن حرص الجامعة على التحول الرقمي مهم حيث يحقق الشفافية ودقة وسلامة المعلومات، فضلاً عن أن الخدمات الرقمية تمكن المتقدمين من الحصول على خدمة استعراض، وطباعة الرغبات التي أدخلها، وأيضًا إتاحة خدمة تغيير القبول، والإشعارات الإلكترونية عند إجراء أي تعديل.

وأشار العميد، أن كافة عمليات القبول بدءً من مرحلة تقديم الطلب لانتظام الدراسة، وحتى إصدار البطاقات الجامعية الإلكترونية، تمت أتمتها كلها، إضافة إلى أن الشاشات التي تقوم بنشر إعلانات القبول والأخبار على البوابة الإلكترونية للقبول، يتم تحسينها بشكل دائم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *