تعرف على موعد اجازة عيد الفطر 2024 في المملكة العربية السعودية

شهدت الجلسة الأخير لمجلس الوزراء السعودي، مناقشة العديد من القرارات التي سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة، حيث ناقشت الجلسة موعد اجازة عيد الفطر 2024 -1445هـ، وذلك بالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص، كما تم تحديد الحد الأقصى والأدنى لأيام الإجازة، حيث تحرص الحكومة على منح المواطنين الفرصة للاحتفال بمناسبة عيد الفطر، حيث ترتبط هذه المناسبة بمكانة مهمة لدى المسلمين، ومن المفترض تطبيق القرار على مختلف الهيئات الحكومية، وذلك بحسب ما تقره اللائحة وتنظيم العمل.

موعد اجازة عيد الفطر 2024 في المملكة

شهدت الجلسة الأخيرة من جلسات مجلس الوزراء، مناقشة عدد من القرارات الحاسمة والتي تتعلق بعطلات الأعياد، حيث قرر مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان، أن جميع المؤسسات والقطاعات الحكومية سوف ينطبق عليها نظام العمل، كما سينطبق أيضًا على مختلف المؤسسات التي تعمل تحت لوائح إدارية مستقلة ومعتمدة، كما أفادت الجلسة بتعديل جميع اللوائح الإدارية، وذلك وفقًا للوائح التنظيمية التي كانت معتمدة سابقًا، وقد نصت قرارات المجلس على أن عطلات عيد الفطر والأضححى، ستكون بحد أدنى أربعة أيام أو بحد أقصى خمسة أيام.

كم عدد أيام عطلة العيد في المملكة؟

  • سيتم تحديد موعد العطلة وفقًا للحسابات الفلكية، حيث سيتم استطلاع رؤية هلال شوال في يوم 29 رمضان.
  • تتنبأ لجنة مراقبة الأهلة، أن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، هو غرة شهر شوال 1445هـ، وبذلك سيكون أول أيام عيد الفطر هو 10 ابريل.
  • سيبدأ الاحتفال بإجازة العيد بداية من اليوم الأخير لشهر شوال، أو ما يعرف “يوم الوقفة”، وهو يوم الثلاثاء 9 أبريل.
  • ستكون الإجازة لمدة أربعة أيام، حيث ستبدأ في 30 رمضان وتنتهي في 3 شوال.

عطلة العيد بالمدارس والجامعات

  • أعلنت وزارة التعليم، أن اجازة عيد الفطر في المدارس والجامعات سوف تبدأ من يوم 28 مارس 2024، حيث سيوافق هذا اليوم 18 رمضان 1445هـ.
  • سيعود الطلاب والطالبات إلى مقاعدهم الدراسية في 15 أبريل الموافق 6 شوال، كما يشترط التزام كافة المدارس والجامعات بهذا القرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *