موعد بداية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المملكة

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن بداية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي تتم يوم الأحد القادم بمشيئة الله في جميع مدن المملكة العربية السعودية ولجميع المراحل الدراسية من الابتدائي إلى الثانوي، لتكون الاختبارات الشفهية والعلمية هي البداية لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني

هذا وصرحت وزارة التعليم على ان الاختبارات الشفهية والعلمية تتم من خلال الحصص المعتادة للجدول الدراسي دون تعطيل لحركة الدراسة خلال اليوم، كما ان النتائج يتم الإعلان عنها من خلال نظام “نور” الإلكتروني بعد الانتهاء من إجراء تلك الاختبارات على الفور.

كما أوضحت الوزارة بأنه يجب طباعة بيان بأسماء الطلاب الغائبين عن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بداية من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث المتوسط، ولا يتم الخضوع للاختبارات البديلة للطلاب الغائبين إلا في حالة وجود اعذار يقبلها مدير المدرسة دون الرجوع إلى إدارة التعليم.

وعن الاختبارات البديلة يتم تطبيقها في بداية الفصل الدراسي الثالث ماعدا نظام المسارات الخاص بالمرحلة الثانوية، هؤلاء يتم اختبارهم تبعا للائحة الاختبارات.

تعديل موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني

قررت وزارة التعليم تعديل موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لتكون البداية يوم الخميس الموافق 15 من شهر فبراير والتي تستمر لمدة 5 أيام لتنتهي الاختبارات يوم الأربعاء الموافق 21 من نفس الشهر.

أما عن نتائج الاختبارات يتم الإعلان عنها من خلال نظام نور فور انتهاء الاختبارات لتبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني والتي تستمر لمدة 10 أيام تبعا للجدول الزمني للعام الدراسي، وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثالث، ليكون إجمالي عدد الأسابيع الدراسية 38 أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *