هل سيتم صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان قبل شهر رمضان 1445؟

مع اقتراب الشهر الفضيل يتساءل المستفيدين هل سيتم صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان قبل شهر رمضان 1445؟ حيث تستهدف المعونة الملكية الفئة الأكثر احتياجًا، يحصل عليها المستفيدين من برنامج معاش الضمان الاجتماعي المطور، وتختلف قيمتها من فرد لآخر كحد أقصى 3000 ريال سعودي لكل أسرة، إلى جانب ذلك قد أوضحت وزارة الموارد البشرية بأن هناك بعض الشروط من أجل استحقاق معونة الملك سليمان.

مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان قبل شهر رمضان 1445

لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أي قرارات تخص مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز المقدمة في شهر رمضان، ولم يتم تحديد موعدها حتى الآن، حيث تعتبر المكرمة الملكية للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور والمستحق أموال الزكاة من اليتامى والأرامل وكبار السن والغير قادرين على العمل التي تثبت أحقيتهم وأهليتهم للاستفادة من المعونة مالية، حيث تم تحديد بعض الفئات المستحقة المكرمة، وأكدت الوزارة على أنه ليس هناك أي مواعيد تخص صرفها فإن إصدار المرسوم الملكي سوف يتم الإعلان عن ذلك على الفور.

شروط استحقاق المعونة الملكية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإشراف من خادم الحرمين الشريفين شروط استحقاق معونة رمضان عام 1445/2024، حيث حددت الوزارة بأن هناك بعض الفئات المستحقة المكرمة رمضان، وهم المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور من أيتام وكبار سن غير قادرين على العمل، وجاءت الشروط على النحو التالي:

  • أن يكون المستفيد من المكرمة من السعودية ومقيم فيها بشكل دائم.
  • عدم امتلاكه لأي عقارات أو أملاك ذات قيم عالية.
  • ألا يكون راتب أحد المستحقين على من راتب الضمان المطور.
  • بلغ المستفيد سن الشيخوخة.
  • عدم توافر سجل تجاري أو صناعي.
  • تستحق الزوجة عند انقطاع أخبار الزوج.
  • عدم الاستفادة سابقًا من خدمات شركات التأمين السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *