Bard يتحول إلى “Gemini” وجوجل تطلق ثورة جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة جوجل عن تحويل اسم نموذج الذكاء الاصطناعي Bard إلى Gemini من أجل توحيد جميع النماذج اللغوية التي تطلقها تحت اسم واحد، بالإضافة إلى إطلاق Gemini app للمستخدمين، ويقدم “جيميناي للمستخدمين إمكانيات غير مسبوقة، فما هي ميزات “جيميناي”؟ وما الذي يميّزها عن غيرها من المنصات؟.

ما هو Gemini ai؟

Gemini ai هو نموذج لغة متطور يستند إلى Bard، لكنه يضمّ تحسينات كبيرة على جميع الأصعدة، يتميز “جيميناي” بما يلي:

  • فهم أفضل للغة:  حيث تمّ تدريب “جيميناي” على كمية هائلة من النصوص، مما يجعله أكثر قدرة على فهم اللغات، وإمكانية التمييز بين اللغة الفصحى والعامية  مما يجعل المحادثة معه أقرب إلى المحادثة مع إنسان.
  • قدرة أكبر على الإبداع: كذلك يمكن لـ جيميناي كتابة محتوى إبداعي متنوع، مثل القصائد، والقصص، والسيناريوهات، والرسائل الإلكترونية، والخطابات، والقطع الموسيقية، والبرامج النصية، والرسائل، وغيرها من الأشكال الإبداعية.
  • دقة أعلى في المعلومات: يقدم “جيميناي” معلومات أكثر دقة وموثوقية من التي كان يقدمها النموذج القديم من Bard.
  • إمكانية الوصول إلى المعلومات العربية: يُسهّل “جيميناي” الوصول إلى المعلومات العربية من مختلف المصادر، بما في ذلك الكتب والمواقع الإلكترونية والوثائق القابلة للإطلاع.

إطلاق Gemini advanced

كما أعلنت الشركة أنه تم إطلاق Gemini Advanced الذي تم تطويره باستخدام نموذج الذكاء الأكثر تطورًا لديها  Ultra 1.0، وسوف يتم طرحه للمستخدمين مقابل اشتراك شهري قدره 19.99 دولارًا في الباقة الجديدة من Google One AI Premium، ويجدر الذكر أن النسخة المتطورة من جيميناي سوف تساعد المستخدمين في عمل مهام أكثر تعقيدًا، مثل الترميز والتحليل المنطقي والتعاون الإبداعي وغيرها من المميزات الفريدة.

تطبيق جيميناي

ولأول مرة تطلق جوجل منصتها الذكية جيميناي في تطبيقات للهواتف الذكية يستطيع المستخدمون تحميلها بسهولة على هواتفهم، وسوف يجدونه مستخدمي هواتف الأندرويد تحت مسمى Gemini بينما مستخدمي الهواتف العاملة بنظام IOS سوف يجدونه في متجر تطبيقات أبل باسم Google App وعند الدخول عليه يمكنهم استخدامه عبر تفعيل الزر المجاور لكلمة Gemini داخل التطبيق.

ما الذي يميز جيميناي عن منصات الذكاء الاصطناعي الأخرى

هذا السؤال أجابت عليه شركة جوجل وأوضحت أنها قامت بعمل اختبار بين منصتها المتقدمة “جيميناي ألترا 1.0” Gemini Ultra 1.0 وعدد من النماذج الذكية الرائدة الأخرى، ولكنها لم تكشف عن أسماء هذه النماذج أمام المُختبرين، فاستطاعت المنصة المتطورة من جوجل، التفوق على جميع النماذج الأخرى، كما أصبح المُفضل للمشاركين في التقييم، نظرًا لكونه يتعامل مع مهام أكثر تعقيدًا باحترافية عالية ودقة كبيرة في تقديم النتائج، هذا بالإضافة إلى سهولة استخدامه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *