آخر موعد لتقديم تظلمات الشهادة الاعدادية الترم الاول 2024 ورسوم كل مادة

بعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية جميع المحافظات بالجمهورية، والتي تابعناها معكم من خلال الروابط الرسمية التي تم رفع النتائج عليها، تم فتح باب التظلمات على نتائج الترم الأول للراغبين في التظلم على أي عدد من المواد، وهنا سنتعرف على آخر موعد للتظلم وقيمة الرسوم وأيضا الخطوات التي يقوم لبها الطالب او ولي الامر.

خطوات التظلم على نتائج الشهادة الاعدادية الترم الاول

طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم والمحافظات الأخرى، يُمكنهم التظلم على نتائج الفصل الدراسي الأول لعام 2024 لمدة أسبوعين من موعد ظهور النتيجة، وذلك من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  1. يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية المعنية، مُحددًا المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتائجها.
  2. يتم سداد الرسوم المقررة، والتي تبلغ 35 جنيهًا لكل مادة، وذلك باتباع الإرشادات الواردة في الفاكس الصادر عن ديوان وزارة التربية والتعليم.
  3. بعد ذلك، يقوم الطالب بتسليم طلب التظلم واستلام إيصال السداد من الجنة المختصة، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة به.
  4. يتم مراجعة التعليقات والملاحظات التي يقدمها الطالب أو ولي أمره، ويتم اتخاذ القرار المناسب بعد النظر في الموضوع من قبل اللجنة المعنية، مع إعلان النتائج فيما بعد.

ويُشار إلى أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمحافظات الأخرى،  قدمت إمكانية التظلم على النتائج إلكترونيًا لتسهيل العملية على الطلاب، حيث يتم تحديد موعد للاطلاع عبر الموقع الإلكتروني للمديرية، وذلك باتباع الخطوات والضوابط المحددة.

خطوات التظلم الكترونيا

هذه هي الخطوات التي يجب اتباعها ليتم تقديم تظلمات الشهادة الاعدادية للطلاب:

  1. على الطالب أو الوصي القانوني تعبئة نموذج التظلم عبر الإنترنت وطباعته، ومن ثم سيتم تحديد ميعاد لمراجعة الأوراق عبر الموقع الإلكتروني للمديرية.
  2. الانتقال إلى لجنة النظام والمراقبة التي تتبعها المدرسة لطباعة النموذج الإلكتروني المقدم.
  3.  القيام بدفع الرسوم المطلوبة، والتي تبلغ 35 جنيهًا مصريًا لكل مادة، عند المراجعة في مقر اللجنة، وفقًا للتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتي تحدد رسوم التظلمات للاطلاع على أوراق الإجابة، حيث يتواجد مندوب لجمع الرسوم في اللجنة.
  4. عقب فترة التظلمات وتقييم الملاحظات المقدمة من الطالب أو الوصي القانوني، تقوم لجنة مختصة بالبت في هذه الملاحظات.
  5. ثم يتم إعلان النتائج مؤكدة حق الطالب في التظلم أو لا، وذلك عبر الموقع الإلكتروني بعد 15 يومًا من انتهاء فترة التظلمات.
  6. في حال ثبتت صحة التظلم وزادت درجات الطالب، يحق له استرداد الرسوم المدفوعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *