“قبل الإيداع” رقم الاستعلام عن حساب المواطن وموعد نزول الدعم للدفعة 75

يعد رقم الاستعلام عن حساب المواطن من طرق المتاحة للمستفيدين للتعرف على وقت نزول الدعم، وطريقة حل المشاكل التي قد تحدث نتيجة عدم اجتياز فحص الأهلية، وتقديم الشكاوى  مع خدمة صوتك مسموع لتقديم التساؤلات، وهو برنامج مهم جدا في الدعم للأسر في المملكة العربية السعودية، ونظرا لتأجيل تاريخ الدفع, الذي كان مقررا في العاشر من شهر فبراير، وفقا للقانون المحدد من المملكة، وصلنا الآن تاريخ إيداع الدعم في الحسابات البنكية للدفعة 75 من حساب المواطن، والتي تم تأجيلها لتكون في يوم الأحد الموافق 11 فبراير نتيجة التوافق مع يوم الإجازة لنهاية الأسبوع.

الاستعلام عن حساب المواطن 1445

يُمكن الاستعلام عن حساب المواطن 1445 عبر موقع البوابة الإلكترونية للبرنامج ca.gov.sa والتعرف على موعد صرف الدعم وقيمته لكل فرد.

  • ادخل إلى رابط موقع حساب المواطن.
  • قم بالضغط على أيقونة تسجيل.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على أيقونة تسجيل.
  • عندما تنتقل إلى الصفحة الرئيسية، قم بالضغط على الأيقونة الموجودة لتفاصيل الطلب.
  • الضغط على دراسة الأهلية.
  • تشمل المعلومات المطلوبة القدرة على التأهل وما إذا كان المتقدم له مؤهل أم لا، وقيمة الدعم المستحقة.

من اهم البيانات التي يجب التحقق من صحتها، هو رقم الآيبان البنكي هو المعرف الفريد الذي يحدد حسابك المصرفي في برنامج حساب المواطن، وفي حال رغبتك في تغيير الآيبان البنكي الخاص بك في البرنامج، يتعين عليك اتباع الخطوات التالية.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 75 الجديدة

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية موعدًا محددًا لصرف الدعم، وذلك لتسهيله على المستفيدين والمواطنين وتجنب التكدس على أجهزة الصراف الآلي، وتحدد موعد صرف الدعم للدفعة 75 من دفعات حساب المواطن لتكون الليلة، والتي توافق يوم 11 فبراير 2024، والتساؤل الهام هنا كيف يمكن حساب الدعم أو ما هو المبلغ الذي يتم إيداعه في حساب المواطن لكل فرد بعد التعديلات الجديدة؟

  • دعم حساب المواطن لرب الأسرة بقيمة 720 ريال سعودي.
  • قيمة الدعم الممنوح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا هي 215 ريال سعودي.
  • دعم الفرد الذي يزيد عمره عن 18 عامًا يبلغ 360 ريال سعودي.

رقم حساب المواطن المجاني

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة هامة لتسهيل استقبال استفسارات المستفيدين من البرنامج، خصوصا خلال فترة ظهور نتائج الأهلية أو فترة نزول الدعم في الحساب البنكي والاستعلام عن الاستحقاق، فمن خلال رقم الاستعلام عن حساب المواطن أو الرقم المجاني يمكن التواصل مع المسئولين وتقديم الاستفسارات، ورقم مركز الاتصال الموحد حساب المواطن المجاني هو 19912 وله مواعيد للعمل.

صوتك مسموع حساب المواطن

لرفع شكوى إلى الدعم الفني وتلبية تطلعات المستفيدين قدم برنامج حساب المواطن خدمة صوتك مسموع.

صوتك مسموع حساب المواطن
صوتك مسموع حساب المواطن

شروط التسجيل في دعم حساب المواطن تشمل أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومن الشروط أن يكون المتقدم مقيمًا بصفة دائمة على الأراضي السعودية، ومن محدودي الدخل، وعدم حيازة المتقدم لأصول أو ممتلكات ذات قيمة، توافق البيانات المطلوبة للتسجيل مع الجهات الرسمية والأوراق والمستندات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *