“وزارة الحج والعمرة” تطلق المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل 1445

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم الأحد 11 فبراير 2024 والموافق 1 شعبان 1445 استعدادها لإطلاق المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين لموسم 1445، وأوضحت بعض المصادر المطلعة أن الوزارة وضعت في أولوياتها سرعة وسهولة تسجيل الحجاج واختيار الباقات من خلال التطبيقات المتخصصة، في خطوة تُبشر بتجربة حجّ ميسرة وفريدة، تُلبي احتياجات الحجاج وتُسهل عليهم أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة، وفي هذا التقرير سوف نطلعكم على أسعار باقات حجاج الداخل 1445، ورابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1445

وكشفت الوزارة أنه تمّت تهيئة موقعها الإلكتروني وتطبيق “نسك”  لضمان سرعة التسجيل وسهولة إنهاء الخطوات المتعلقة باختيار الباقات، وكانت قد أعلنت في وقت سابق عن تخفيض أسعار بعض الباقات لتتناسب مع متطلبات الحجاج، ومن أجل تيسير أداء فريضة الحج على الراغبين من المواطنين والمقيمين.

باقات حجاج الداخل 1445

تمّ اعتماد أربع باقات رئيسية لموسم الحج لهذا العام، تلبي احتياجات مختلف الحجاج، وقد تمّ تخفيض الباقة الرابعة (الاقتصادية) لتصبح 3,145 ريالاً، وكذلك خُضت أسعار النقل داخل المشاعر المقدسة للحجاج غير المشمولين بالنقل بقطار المشاعر لتصبح 300 ريالًا سعوديًا بدلاً من 400 ريالًا.

تسجيل حجاج الداخل 1445

يستطيع حجاج الداخل الحصول على تصريح لأداء مناسك الحج  من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع وزارة الحج والعمرة أو استخدم تطبيق “نسك”.
  2. واختيار “حجز واستخراج تصريح حج للمواطنين والمقيمين” من قسم الخدمات الإلكترونية على الموقع، أو الدخول على خدمة الحجاج في التطبيق.
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة.
  4. وافق على الشروط والأحكام.
  5. استعرض الباقات المتاحة وتفاصيلها.
  6. ثم اختر الباقة المناسبة لك والشركة التي تريدها.
  7. قم بإدخال رقم الحساب البنكي
  8. وأكمل باقي خطوات التسجيل.
  9. ثم الضغط على تقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *