جديد منحة البطالة 2024 .. استبدال البطاقة الزرقاء بنظام معلوماتي حديث وحقيقة زيادتها الي 22000 دج

كشف مدير تنظيم وضبط سوق التشغيل بالوكالة الوطنية عن جديد منحة البطالة 2024، حيث اعلن عن استبدال البطاقة الزرقاء للوكالة الوطنية للتشغيل بنظام معلوماتي حديث اطلق عليه الوسيط، كما كشف ايضًًا عن حقيقة زيادة المنحة الي 22000 دينار جزائري، وابان بعامل مهم يؤدي الي توقيف المنحة آليًا، وسنستعرض تفاصيل كل هذا فيما يلي.

جديد منحة البطالة 2024

اعلن فيصل العرابي عن استبدال البطاقة الزرقاء للوكالة الوطنية للتشغيل بنظام معلوماتي حديث سمي الوسيط، وبالتالي اصبح بامكان الشباب الجزائري الان التسجيل في المنحة عبر المنصة الرقمية “الوسيط “بطريقة بسيطة دون الذهاب الي الوكالة.

واضاف بعد قبول عملية التسجيل والحصول علي الموافقة سيسمح للمستفيد الاشتراك في المنصة الرقمية الثانية الخاصة بمنحة البطالة، وافاد بأهمية استحداث المنصات الجديدة حيث انها توفر عناء التنقل وتوفر الوقت والجهد بل وانها تمكن المستفيد ايضًا من الإطلاع على وضعية تفعيل او تعليق الملفات مع معرفة اسباب ذلك.

اسباب توقيف المنحة آليًا

لاشك ان منحة البطالة من ابرز برامج الدعم التي تقدمها الحكومة الجزائرية لشبابها البطال حتي توفر حياة كريمة لهم، وتعمل الحكومة دائمًا علي إستحداث المنحة وتفعيل إجراءات تنفيذية هامة في ذات الوقت، ومن اهمها الخاصة بالتوجيه نحو التكوين، حيث اشارت الوكالة في حال رفض المستفيد التوجه نحو التكوين أو ثبت رفضه لأي عرض عمل سيتم  توقيف المنحة اليًا.

حقيقة زيادة منحة البطالة 22000 دج

فيما حسم مدير الوكالة الوطنية للتشغيل حقيقة زيادة قيمة منحة البطالة الي 22000 دج، وقال هناك زيادة في قيمة منحة البطالة حيث تم رفعها من 13000 الي 15000 دينار، وليس الي 22000 وعليه فإن الانباء التي انتشرت بخصوص ذلك لا اساس لها من الصحة.

موقع التسجيل في المنحة

اوضحت الوكالة الوطنية للتشغيل خطوات التسجيل في منحة البطالة الكترونيًا عبر الموقع المذكور في الخطوات التالية:

  • التوجه نحو الموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة الوطنية للتشغيل.
  • ثم الضغط علي أيقونة التسجيل.
  • ومن ثم ادخال رقم التعريف الخاص بالمتقدم بطريقة صحيحة.
  • ومن ثم الضغط على زر إرسال.
  • وبعد ذلك ستصلك رسالة نصية بعد التأكد من صحة البيانات تتضمن الموافقة علي طلبك او رفضه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *