انفرطت أولى حبات المسبحة .. رسمياً تعليق الدراسة الحضورية 36 يوم بالسعودية 1445 لهذه الفئة 

وضعت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية آلية محددة لسير العملية التعليمية بكافة المدارس والجامعات خلال العام 1445، وجاء ذلك قبل بداية العام الجاري وسط تعديلات قليلة عن التقويم الدراسي للعام 1444، وقد أعلنت جامعة الأمير سلطان رسمياً عن تعليق الدراسة خلال شهر رمضان القادم، ولن تستأنف الدراسة إلا بعد عيد الفطر المبارك، ويرى العديد أن ذلك يعد انفراط لحبات المسبحة، بحيث ستبدأ العديد من الفئات الأخرى من المدارس والجامعات باتخاذ تلك الخطوة قريباً.

تعليق الدراسة بالسعودية

أعلنت جامعة الأمير سلطان عبر حسابها الرسمي عن إجازة عيد الفطر للطلبة والطالبات، حيث يكون آخر يوم في شهر شعبان هو موعد آخر دوام دراسي، وبداية من يوم الأحد الموافق السادس من شوال يبدأ الدوام الدراسي للفصل الثالث بالجامعة، وهناك أنباء عن وجود جامعات ستعمد إلى تطبيق ذلك رمضان القادم، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان إلا عن جامعة الأمير سلطان.

جامعة الأمير سلطان

يحصل طلبة وطالبات جامعة الأمير سلطان على إجازة عيد الفطر لمدة 36 يوم، حيث تبدأ الإجازة يوم الاثنين الموافق 1 رمضان وتنتهي يوم 6 شوال، وحتى الآن لم تعلن أي مدرسة ولا جامعة عن اتخاذ تلك الخطوة.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني

يقوم أغلب طلاب وطالبات المدارس بالسعودية حالياً بأداء الاختبارات الشفوية للفصل الدراسي الثاني، ثم تبدأ الاختبارات النهائية يوم الخميس القادم الموافق الخامس من شعبان 15 فبراير:

  • تنتهي الاختبارات النهائية يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير، وتظهر النتائج في نفس اليوم عبر منصة مدرستي.
  • الخميس 22 فبراير ذكرى احتفالات التأسيس.
  • يعود الطلاب لبداية الفصل الثالث يوم الأحد 22 شعبان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *