صندوق التنمية العقارية يوضح حل مشكلة توقف الدفعة لعدم وجود الصك

أوضح صندوق التنمية العقارية، حل مشكلة توقف الدفعة لعد وجود الصك 1445هـ، وذلك حينما رد حساب العناية بالمستفيدين الذي يتبع صندوق التنمية العقارية، على سؤال وجهه أحد المواطنين، وذلك للاستفسار عن أسباب تعطل حصوله على إحدى الدفعات المالية، حيث قال السائل: أنه يواجه مشكلة لم يستطع حلها، كما ألحقت به أذى كبير، وذلك حينما رفضوا إعطائه الدفعة، لأنه قد تجاوز المدة.

مشكلة توقف الدفعة لعدم وجود الصك

أوضح السائل، أن السبب في هذا التوقف، كان هو تجاوزه المدة لعدم وجود الصك، وذلك لأن السبب الرئيسي هو عدم قيام وزارة الإسكان بفرز الصكوك، إلا بعد مرور 3 سنوات، لذلك تعطلت الدفعة الأخيرة، مما تسبب في عدم استلام دفعة رهن الصك، وتابع السائل ما الحل لهذه المشكلة؟، ردت خدمة العناية بالمستفيدين، أن خيار تمويل البناء الذاتي يتم صرف المبلغ النقدي للمستفيد، حيث يتم الصرف على دفعات وذلك عن طريق الممول العقاري، كما أوضحت أن أقصى حد للدفعات هو 5 دفعات، أو حينما تكتمل المدة المحددة وهي 36 شهر، حيث يتم حينها صرف الدفعات بحسب مراحل البناء، وذلك بتقييم كل مرحلة بعد انتهائها.

سداد القروض لفك الرهن

  • تفاعلت العناية بالمستفيدين، مع استفسار عن خطوات سداد القرض من أجل فك الرهن.
  • وجه أحد الأشخاص استفسار، حيث قال كيف يمكنه سداد القرض العقاري سداد مبكر في البنك الأهلي، أما المتبقي فهو للإفراغ سداد دعم عسكري.
  • تسائل المستفيد، ما هي آلية السداد ليمكنه فك الرهن؟، أجابت العناية بالمستفيدين أن المستفيد يمكنه سداد القرن الإضافي الحسن، وذلك ضمن مبادرة ضمن دعم العسكريين.
  • يتم السداد بعدما ينتهي المستفيد من تسديد القرض العقاري الأساسي، وذلك مع البنك الممول.

الدفعة الأخيرة بالصندوق العقاري

  • تسائل أحد المواطنين، ما هو سبب عدم التمكين من خطوة ترحيل المعاملة للصندوق العقاري.
  • طلب المستفيد صرف الدعم الأخيرة للبناء الذاتي، وذلك من بنك الراجحي الذي أفاده بعدم تمكين ترحيل المعاملة للبنك العقاري.
  • أضاف السائل أنه لا يزال أمامه 36 أيام، لترد العناية بالمستفيدين، أن طلب الدفعة يحتاج إلى متابعة لطلب التقييم العقاري، حيث يمكن حينها صرف الدفعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *