حاسبة حساب المواطن 1445 .. كيف اعرف كم استحق من دعم شهري ؟

حساب المواطن من برامج الدعم المشهورة في المملكة التي تساند المواطنين منذ عام 2017م في التحسين من الظروف المعيشية لهم في الظروف الاقتصادية الصعبة والضغوط العالمية التي تشكل مشكلة لكل مواطن، يقدم البرنامج خدمة حاسبة حساب المواطن ليستطيع كل مواطن سعودي معرفة مقدار الدعم التقديري الذي سيحصل عليه في حالة قبوله في البرنامج.

حاسبة حساب المواطن 1445

حاسبة حساب المواطن بكل بساطة هي خدمة متميزة توفر على المواطنين مشقة التفكير في مقدار الدعم التقديري الذي سيقدمه البرنامج لهم، دور الحاسبة هو أن يقدم لك هذه المعلومة في ثواني قليلة، والميزة كذلك أنها سهلة الاستخدام دون الحاجة إلى فيديوهات شرح، بل المطلوب من المواطن فقط هو أن يدخل بياناته فيها وبضغطة زر تظهر له النتيجة.

مكونات حاسبة حساب المواطن

مكونات حاسبة حساب المواطن وفق الموقع الرسمي للبرنامج كالتالي:

السؤال الأساسي حول “هل أنت مستقل أم رب أسرة ؟” بعدها يتم إدخال المعلومات المطلوبة.

في حال اختيار رب أسرة سيظهر الخانات التالية:

  • عدد التابعين بعمر 18 سنة أو أكثر.
  • عدد التابعين بعمر أقل من 18 سنة.
  • مجموع دخل الأسرة.

بعد كتابة البيانات المطلوبة ستكون النتيجة كالتالي:

  • معرفة مبلغ الدعم التقديري.
  • معرفة حد الاعفاء من التناقص.
  • معرفة الحد المانع.

في حال اختيار مستقل سيظهر فقط خانة مجموع الدخل لكتابة دخل الفرد المستقل فيها وبعدها ظهور بيانات مبلغ الدعم التقديري والحد المانع وحد الاعفاء من التناقص.

ما هو برنامج حساب المواطن ؟

برنامج تأسس في عام 2017م ليكون من ضمن برامج رؤية المملكة 2030م لتحقيق عدة أهداف في الداخل السعودي أهمها الرفع من كفاءة المجتمع والمستوى المعيشي والحد من معاناة المواطنين الاقتصادية والحد من التوسعات الاقتصادية المضرة عليهم، يصرف الدعم بشكل شهري في يوم 10 ما لم يوافق هذا اليوم يوم عطلة رسمية فيتم التأجيل ليوم أو التقديم يوم وفق الظروف المتاحة وقتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *