نتائج جامعة الإمام عبد الرحمن قبول الدفعة الأولى وكيفية إنهاء الإجراءات

أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، نتاج قبول الدفعة الأولى من المتقدمين على البكالوريوس من خريجي الثانوية العامة، للدراسة بالجامعة خلال العام 1441-1442 للفصل الأول، وأكدت عمادة القبول والتسجيل عقب انتهاء مرحلة التقديم، إتاحة الاستعلام عن المرشحين من الطلاب، وقد تم الإعلان عن النسبة الموزونة التي توقفت عندها الترشيحات على المسارات والتخصصات والبرامج التي تم التسجيل عيلها.

أضافت العمادة، أن نسبة القبول للمسار الصحي لنتائج ترشيح الطلاب توقف عند نسبة موزونة قدرها 94.292 بالمائة، فيما كانت النسبة ذاتها في المسار الهندسي ضمن نتائج قبول الدفعة الأولى هي 92.308 بالمائة، وللمسار العلمي جاءت 91.292 %، وتوقف نسبة الترشيح للطلاب في تخصص الشريعة فقط بكلية الشريعة والقانون عند 92.160 ، أما كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع فكانت النسبة الموزونة لها 92.175 .

نتائج قبول جامعة الإمام عبد الرحمن.

دعت الجامعة الطلاب للدخول على بوابة القبول الموحد الإلكترونية “https://www.iau.edu.sa”، والاستعلام عن الترشيحات، ومن ثم استكمال إجراءات القبول وتأكيد النتيجة أو الرغبة، وقد وضعت الجامعة عدة إرشادات هامة للطلاب تتلخص في ما هو مرفق.

  1. في حالة ترشح الطالب للقبول على رغبة أقل من الرغبة الأولى، وأتم الإجراءات الإلكترونية في الفترة المحددة لذلك، فسيقوم النظام آلياً بإدخال المرشح في المنافسة على الرغبة الأعلى، في كل دفعة لاحقة، ولا يلزمه تنشيط الطلب.
  2. عدم قيام المرشح بإكمال إجراءات القبول الإلكترونية، خلال الفترة المحددة لذلك بكل الدفعات، سيترتب عليه إغلاق الملف، وعدم تمكنه من الترشح لأي من الدفعات اللاحقة.

طريقة إنهاء إجراءات القبول

استكمالاً للتوضيحات التي قدمتها العمادة تم شرح كيفية قيام المرشح بإنهاء الإجراء التالي لإعلان النتيجة عبر البوابة المخصصة لذلك.

  1. سجل دخولاك على بوابة القبول.
  2. استعراض طلب سابق.
  3. ادخل السجل المدني وكلمة المرور.
  4. اختر القبول في الجامعة.
  5. حالة طلبي.
  6. كلمة طلب تعني أن نسبتك الموزونة لا تحقق الحد الأدنى للترشيح.
  7. كلمة قبول مشروط..تعني انك مرشح لزكن بشرط إنهاء الإجراءات الإلكترونية، توجه للرابط المتاح بنهاية الصفحة، وانتقل لاستكمال الطلبات، ولو كنت مقيد في جامعة أخرى سيعلق الطلب لحين إخلاء طرفك
  8. كلمة قبول تعني انك استكملت الإجراءات
  9. كلمة رفض أمام الرغبات..تعني الرفض نتيجة ترشيح على غيرها.

الشرح المرفق بعالية يوضح ما تبقى من تعليمات بخلاف ما ذكر، ويجب الالتزام بها لمن يرغب في استكمال عمليات ترشحه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *