وزارة الحج والعمرة.. يمكن إلغاء الحجز وإعادته مرة أخرى وعدم إمكانية تغيير باقة الحج

أوضحت وزارة الحج والعمرة، عدم إمكانية تغيير باقة الحج 1445هـ، ولكن من الممكن إلغاء الحجز وإعادة مرة أخرى، وذلك بحسب المقاعد المتوافرة، كما أعلنت الوزارة عن فتح باب تقديم طلبات التسجيل لحجاج الداخل، وذلك للمواطنين والوافدين، الذين يرغبون في أداء مناسك شعيرة الحج في هذا الموسم 1445هـ.

عدم إمكانية إلغاء باقة الحج 1445هـ

أشارت الوزارة، إلى باب التسجيل لحجاج الداخل متاح في الفترة الحالية، وذلك عبر موقع الوزراة، بداية من الساعة الواحدة ظهرًا، وذلك بداية من يوم الأحد الماضي الموافق غرة شعبان 1445هـ الموافق 11 فبراير 2024، كما أشارت الوزارة إلى إمكانية الدخوال، وذلك من خلال المسار الالكتروني لحجاج الداخل، عبر موقع وزارة الحج والعمرة، كما يمكن التقديم من خلال تطبيق نسك،  الذي يمكن تحميله بسهولة على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، كما أكدت على أن الحجز يكون لمن استوفي الشروط المطلوبة، كما أشارت الوزارة، إلى أن الأفضلية في الحجز تكون للأشخاص الذين لم يسبق لهم الحج، كما أن جميع المسجلين سوف يتاح لهم حرية اختيار الباقات، وكذلك حرية اختيار وسيلة النقل المناسبة والمتاحة.

التعاقد على خدمات الحج

  • نوهت وزارة الحج، أن التعاقد على الخدمات التي تتعلق بالحج أو تقديم هذه الخدمات، يتم بواسطة الشركات الحاصلة على ترخيص خدمة الحجاج داخل المملكة.
  • أكدت الوزارة على ضرورة أن تكون الشركات مدرجة بموقع الوزارة، كما أكدت على أن التسجيل لأداء مناسك الحج يكون من خلال الحاج نفسه.
  • شددت الوزارة، على الحذر من التعاقد مع أي حملات، وكذلك عدم التعاقد مع الشركات غير الحاصلة على تراخيص من وزارة الحج والعمرة.
  • حذرت الوزارة أيضًا، من أي تعامل مع الشركات التي لم يتم إدراجها ضمن موقع الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *