“استخرج الآن” نتائج التصنيف العراقي للاقسام العلمية 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي في العراق عن نتائج التصنيف العراقي للاقسام العلمية في الجامعات يوم أمس الثلاثاء 13 من شباط 2024، هذا وقد بلغ عدد الأقسام العلمية حوالي 1875 قسما علميا في 95 جامعة وكلية أهلية وحكومية، وكان هذا حسب معايير الاعتماد البرامجي بنسبة أربعون بالمئة والطلبة عشرون بالمئة أما التصنيفات العالمية للتخصصات الأكاديمية 15 بالمئة، وأعضاء الهيئة التدريسية 25 بالمئة، سنوضح لكم الآن طريقة الاستعلام عن النتائج، تابعوا معنا.

نتائج التصنيف العراقي للاقسام العلمية

يمكن الحصول على نتائج التصنيف العراقي للاقسام العلمية 2024 بشكل إلكتروني، وفيما يلي سنوضح لكم الخطوات التي يجب عليكم اتباعها:

  1. الدخول إلى موقع نتائج التصنيف بالعراق
  2. بعد ذلك يجب عليك اختيار الكلية التي تريد أن تستعلم عنها
  3. سيظهر لك القسم الذي ترغب في الاستعلام عنه، وسيكون إما طب عام أو صيدلية عام
  4. بعد أن تنتهي من الخطوات المذكورة يمكنك الحصول على الكشوفات التي تتضمن كل التصنيفات الخاصة بالكلية التي حددتها أثناء الاستعلام عن النتيجة.

تصنيف الجامعات العراقية 2024

حسب ما هو متداول من المقرر أن تظهر الجامعات العراقية ضمن تصنيفات دولية، ومن أبرزها تصنيف Weometrics، وهو يقيم الجامعات حسب معايير محددة، وللإشارة فقد حصلت العديد من الجامعات العراقية على ترتيبات متقدمة ومميزة على المستوى الدولي والعربي أيضا.

علاوة على ذلك، فقد شاركت حوالي 74 جامعة وكلية بالعراق في التصنيف الذي يسمى UI GreenMetric للسنة الماضية 2023، وبهذا فقد حققت مكانة مميزة على المستوى العالمي، كما أن بقية الأقسام قد حققت المرتبة 2 في كلية الهندسة، وهذا يدل على تحسن مستوى الجامعات العراقية بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وهكذا نصل لنهاية المقال الذي ذكرنا لكم فيه طريقة التعرف على نتيجة التصنيف في الأقسام العلمية بالعراق، والتي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي في العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *