استمارة تقديم القبول المركزي للدور الثالث 2023-2024 في الجامعات العراقية عبر dirasat-gate.org

تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية لفتح استمارة القبول المركزي للطلاب والطالبات اللذين اجتازوا امتحانات الدور الثالث 2023-2024 في السادس الإحيائي والتطبيقي والأدبي بنجاح وذلك للتقديم على الجامعات العراقية الحكومية والمعاهد الفنية، ومن المقرر أن يتم تفعيل رابط استمارة تقديم القبول المركزي للدور الثالث خلال الساعات المقبلة ولذلك سنضع بين أيديكم رابط استمارة تقديم القبول المركزي للدور الثالث 2023-2024 في الجامعات العراقية حيث سيكون التقديم عبر دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

استمارة القبول المركزي للتقديم على الجامعات العراقية 2024 الدور الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية قبل أيام نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي العلمي الإحيائي والتطبيقي والأدبي الدور الثالث 2023، في جميع المحافظات العراقية وبدأ الطلاب الناجحون في البحث عن نسب القبول في الجامعات العراقية وذلك للتقديم على المعاهد الفنية والجامعات العراقية وفق النسب والمعدلات التي حصل عليها الطلاب .

سيتم التقديم على الجامعات العراقية والمعاهد الفنية إلكترونيا عبر بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة والتي سيتم طرح من خلالها استمارة القبول المركزي لطلاب وطالبات الدور الثالث.

رابط استمارة تقديم القبول المركزي للدور الثالث 2023-2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية خطوات التقديم على الجامعات والمعاهد الفنية وذلك عبر اتباع  الخطوات التالية :

  • الدخول إلى موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة .
  • النقر على استمارة القبول المركزي لطلاب الدور الثالث .
  • الدخول إلى قناة القبول المركزي بالرقم الامتحاني للطالب .
  • تعبئة الاستمارة الإلكترونية .
  • اختيار الكليات أو المعاهد الفنية التي تتناسب مع معدل الطالب .
  • ترتيب الرغبات وفق الرغبة الأولى والثانية .
  • إرسال الطلب .

بالإمكان التعديل على ترتيب الرغبات وفق المواعيد التي ستحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقبل انتهاء موعد التقديم على القبول المركزي الدور الثالث .

القبول المركزي الدور الثالث 2023-2024

أكدت مصادر وزارة التربية والتعليم العراقية أن الطلاب الذين نجحوا في امتحانات الدور الثالث 2023 للصف السادس الإعدادي يقارب سبعة وثلاثون ألف، وكانت قد قامت الجامعات العراقية برفع الطاقة الاستيعابية لقبول الطلاب من خريجي الدور الأول والثاني والثالث .

ومن أهم شروط التقديم على القبول المركزي للدور الثالث 2023-2024 الحصول على المعدل ونسبة القبول التي وضعتها الجامعة أو المعاهد .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *