“عاجل” .. الإعلان عن موعد امتحانات الثانوية العامة لسنة 2024 وفقًا لقرارات وزارة التربية والتعليم

بعد انقضاء فترة الامتحانات للفصل الأول وبدء الطلاب في التحضير للترم الجديد، تنشأ تساؤلات متزايدة بين طلاب المرحلة الثانوية حول موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 في مصر، يتصاعد القلق لدى الطلاب مع اقتراب فترة الامتحانات النهائية، مما دفع وزارة التربية والتعليم المصرية إلى توضيح مواعيد وجدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

ما هو موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

باقتراب مواعيد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، يتساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب عن تحديد موعد اختبار الثانوية العامة لكل من الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، وتوضح وزارة التعليم المصرية أنه خلال الأيام القادمة سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي لبدء امتحانات الثانوية العامة.

وتؤكد الوزارة على أهمية بدء عملية تسجيل الاستمارة الخاصة بالثانوية العامة، حيث يجب أن يتم الانتهاء من هذه العملية قبل يوم 22 فبراير 2024، وتشير الوزارة إلى أن جدول الامتحانات سيتم نشره في شهر مارس القادم، ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات في 22 يونيو 2024، والذي يوافق يوم السبت، حيث سيكون هذا اليوم هو البداية الرسمية لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

تسجيل استمارة الثانوية العامة عبر الموقع الالكتروني

تسجيل استمارة الثانوية العامة لعام 2024 أصبح متاحًا الآن عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض، وفقًا لوزارة التعليم العالي يتم فتح فترة التسجيل من 14 يناير وحتى 22 فبراير 2024، وهو الموعد الرسمي لاستكمال الاستمارة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، تعتبر هذه الاستمارة شرطًا أساسيًا لتأهيل الطلاب لامتحانات الثانوية العامة واكتمال المرحلة الثانوية.

كيفية تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

مع تقدم التكنولوجيا في المجال التعليمي في مصر، أعلنت الوزارة عن إطلاق موقع إلكتروني خاص بتعبئة استمارة الثانوية، مما يتيح للطلاب القيام بذلك بسهولة ويسر، يمكن لجميع الطلاب الآن ملء الاستمارة دون الحاجة إلى زيارة المكتبات أو ضياع الوقت، حيث يمكنهم الوصول إلى ذلك من خلال زيارة موقع تسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم للإمتحان للعام الدراسي 2024/2023 م.

عند تعبئة الاستمارة، يجب على الطلاب التأكد من صحة جميع المعلومات الشخصية وإرفاق جميع الوثائق المطلوبة، وتجدر الإشارة إلى أن يوم 29 فبراير 2024، الذي يوافق الخميس، هو الموعد النهائي لتسليم استمارات الثانوية للمدارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *