رسميا: التعليم توضح خطوات معرفة درجات الطلاب في الاختبارات بشكل يومي عبر نظام نور noor.moe.gov.sa

أطلقت وزارة التعليم السعودية اليوم الأحد 18 فبراير 2024 خدمة جديدة في نظام نور التعليمي، تتيح للطالب وولي الأمر معرفة درجات الطلاب في الاختبارات النهائية بشكل يومي، وذلك عبر نظام نور التعليمي، حيث سيتمكن ولي الأمر بعد انتهاء الاختبار من الدخول على النظام والاطلاع على درجات الاختبار، وقد كشفت الوزارة خطوات الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة، وذلك تزامنًا مع انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023-2024، حيث ستنتهي الاختبارات في الأربعاء القادم، الموافق 21 فبراير 2024. وهذا يتيح للطلاب الفرصة للاستعداد للاحتفال بإجازة يوم التأسيس السعودي، لذلك ننشر لكم خطوات الاطلاع على درجات الطلاب في الاختبارات بشكل يومي عبر نظام نور.

معرفة درجات الطالب بشكل يومي عبر نظام نور

سيتمكن أولياء الأمور من خلال الخدمة الجديدة الذي تم إطلاقها اليوم معرفة درجات الاختبارات بشكل يومي، بالإضافة إلى معرفة نسبة الطالب وتحليل درجات وأعمال الفصل الدراسي لجميع المراحل الدراسية (الابتدائي، المتوسط، الثانوي).

خطوات معرفة درجات الطلاب في الاختبارات بشكل يومي عبر نظام نور

  1. الولوج إلى نظام نور باستخدام النفاذ الوطني.
  2. اختيار اسم الطالب.
  3. مراقبة نسبة تقدم الطالب.
  4. التمرير لأسفل الشاشة.
  5. اختيار المادة المراد الاطلاع على نتائجها.
  6. النقر على الرمز المدور المتواجد في أعلى الفصل الدراسي الثاني (حيث تظهر درجة الطالب بشكل كامل).

وهذه الخدمة تتيح لولي الأمر تحليل درجات الطلاب من نظام نور مباشره خطوات تحليل نتائج الطلاب للفترة أو للنهائي ( كتقرير اكسل – رُسُوم بيانية) للمرحلة المتوسطة والابتدائية والثانوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *