عاجل: تقديم موعد صرف مكافآت الطلاب بمناسبة يوم التأسيس إلى هذا الموعد

بالتزامن مع إجازة يوم التأسيس والتي تتوافق مع نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني، تم تقديم موعد صرف مكافآت الطلاب بالجامعات، وسوف نتعرف على كافة التفاصيل خلال السطور التالية.

صرف مكافآت الطلاب بالسعودية

أعلنت إدارة جامعة الملك سعود وجامعة القصيم وغيرهم عن تقديم موعد صرف المكافآت الخاصة بالطلاب لهذا العام، لتكون المواعيد كالتالي:

  • جامعة القصيم أعلنت تقديم الموعد إلى الأربعاء 21 فبراير 2024.
  • جامعة الملك سعود أعلنت تقديم الموعد أيضا إلى الأربعاء 21 فبراير.

ومن المنتظر أن تعلن بقية الجامعات بالمملكة العربية السعودية عن موعد الصرف.

مكافأة الطلاب ذوي الاحتياجات؟

مع اقتراب إجازة يوم التأسيس وانتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445 يتساءل الكثيرون متى موعد صرف مكافآت الطلاب؟ وقد أعلنت بعض الجامعات تقديمها، فيما يتم صرف مكافآت الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في يوم 27 من كل شهر ميلادي، ولكنهم هذا الشهر يحصلون عليها بالتزامن مع يوم التأسيس السعودي.

متى يحرم الطالب من المكافأة؟

توجد عدة معايير تؤدي إلى إيقاف صرف المكافأة الشهرية للطلاب، منها:

  • الطلاب الملتحقين بسنة الامتياز في الكليات الطبية لا يشملهم نظام المكافآت الطلابية.
  • الطلاب الذين يقدمون طلباً للاعتذار عن الدراسة بعد توزيع الجداول الدراسية لأي فصل دراسي، مع العلم أن فترة الاعتذار هذه تُحتسب ضمن المدة القانونية المحددة لإكمال الدراسة بالكلية.
  • الطلبة الذين يقررون تأجيل الدراسة لفصل دراسي قبل توزيع الجداول الدراسية، عبر التنسيق مع عمادة القبول والتسجيل، فهذه الفترة من التأجيل لا تُحتسب ضمن المدة القانونية المخصصة للصرف.

اجازة يوم التأسيس

يتم الاحتفال بيوم التأسيس منذ بداية هذا الشهر، فيما يمثل يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي مناسبة وطنية هامة بالمملكة، حيث يحتفل الجميع بيوم التأسيس السعودي، وقد جاء هذا العام بالتزامن مه نهاية الترم الثاني 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *