متي تبدأ إجازة الترم الثاني 1445؟.. وآلية الدراسة خلال شهر رمضان

أجابت وزارة التعليم على متى تبدأ إجازة الترم الثاني 1445؟ إذ أن الطلاب يهتمون كثيرًا بالإجازات ذلك الوقت الذي يشعرون فيه براحة من الدراسة، لكي يتمكنوا فيه من استجماع قواهم حتى يكون لديهم نشاط لدخول الفصل الثالث، والقدرة على الاستمرار به دون الشعور بملل أو رتابة نظرًا للذهاب إلى الدوام يوميًا، وتستمر إجازة الفصل الثاني عشرة أيام.

متي تبدأ إجازة الترم الثاني 1445؟

تبدأ إجازة نهاية الفصل الثاني 21 فبراير 2024 وسيكون موافق من التاريخ الهجري 11 شعبان 1445، هذه الإجازة مدتها 10 أيام طبقًا للمحدد من وزارة التعليم مع ابتداء هذا العام، ثم بعد ذلك يعود الطلاب للاستكمال مع بداية الفصل الثالث الذي ستكون بدايته الثالث من شهر مارس المقبل 2024.

آلية الدراسة خلال رمضان

يعتقد البعض بأن آلية الدراسة خلال شهر رمضان أصبحت واضحة، ولكن هذا الأمر غير صحيح إذ أن وزارة التعليم لم تصرح بأي شيء حتى الآن عن آلية الدراسة خلال رمضان، ولكن الشيء الذي لدينا علم عنه فقط هو أن إجازة العيد بداية من 18 رمضان 1445.

ومن المتوقع أن يتم اتباع نظام التخفيف الذي قد تم السير عليه خلال العام السابق بمعنى أن عدد ساعات الدراسة يتم تقليصها فتصبح ثلاث ساعات للروضة والابتدائي، وأربع ساعات للمتوسط والثانوي ولا تزيد عدد الساعات عن خمس ساعات في حالة الضرورة، وبداية الدوام ستكون في ساعات الصباح المتأخرة سواء 9:00 صباحًا أو حتى العاشرة طبقًا لتحديد كل منطقة، والجميع الآن في الانتظار بأن يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي.

موعد انتهاء العام الدراسي الحالي 1445

حددت وزارة التعليم قبل بداية العام في الخطة الدراسية موعد بداية الترم الثالث وانتهائه ومع نهاية الفصل الأخير ينتهي العام، وسيكون ذلك بتاريخ 4 ذو الحجة 1445 الموافق ميلاديًا 10 يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *