شروط التفويض الإلكتروني للصلاحيات من الموارد البشرية والتنمية

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية، قد أعلنت عن إطلاق مبادرة التفويض الإلكتروني للصلاحيات، والتي تم الإعلان عن تدشينها بغرض تحفيز القطاع الخاص للتوطين، وحددت الوزارة كيفية وشروط الاستفادة منها، وتعرف تلك المبادرة على أنها إحدى العمليات التي تعمل على منح صلاحيات مختلفة لعدة مستويات إدارية هي التي تحدد الإطار الذي سيعمل فيه كل شخص بالمنشأة، وتهدف أيضاً لتيسير عملية اتخاذ القرارات.

وتشمل الخدمة إعطاء مهام المرؤوسين لممارسة، وتحمل أعباء المسؤلية، ويرجع سبب إتاحة التفويض إلى أن أي فرد مهما بلغت قدراته وطاقاته، لا يستطيع القيام بعدة أعمال بمفرده بدرجة جيدة، كما تهدف لتعريف مستخدمي المنشآت، وتعمل على تسهيل، و الإسراع في إدخال البيانات.

ووضعت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشروط المتطلبة للاستفادة من الخدمة، والتي تتمثل أن يكون المستخدم مسجل بالفعل في أنظمة وزارة العمل، السماح بتعريف أكثر من مدير حساب، ومستخدم للمنشأة، ويشترط أيضاً أن خدمة تعريف مدير الحسابات يتم منحها للسعوديين فقط، مع ضرورة وجود صلة له بالمنشأة.

علاوةً على إلزامية أن يتم تعريف مستخدم المنشأة إذا كان يتمتع بالجنسية السعودية، ولديه صلة بالمنشأة، واشتراط أن يتم إيقاف الخدمات المعطاه لمستخدم المنشأة ومدير حساب المنشأة عند إنتهاء صلاحيته، أو إيقافه، ويتاح تغيير مدير حساب الرقم الموحد عن طريق مكتب العمل.

وزارة الموارد البشرية والتنمية
خدمة التفويض الإلكتروني

أما بالنسبة لخطوات إتمام تعريف التفويض الإلكتروني فتتم عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية https://www.my.gov.sa، ومنها ولوج بوابة الخدمات الإلكترونية، اختيار المنشأة، وأخيراً الضغط على إضافة (مدير حساب/ مستخدم).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *