“يوم بدينا”.. هوية يوم التأسيس 2024 تحميل pdf ومظاهر الاحتفالات به في المملكة

يتساءل السعوديين عن هوية يوم التأسيس 2024 اللفظية والبصرية؟ وهل تم اعتمادها فعليا؟ وما هي الجهة المسئولة عن هذا العمل الذي يمس جميع المواطنين؟ هل ترغبون في إجابة تفصيلية لتلك الأسئلة التي تزايدت بصورة كبيرة وكثر البحث عنها من خلال مواقع التواصل المتعددة وهذا مع بداية العد التنازلي لاحتفال المملكة حكومة وشعبا بهذا اليوم الذي يعد من أهم المناسبات الوطنية فما عليكم إلا متابعة السطور القادمة فستجدوا بها كافة التفاصيل.

هوية يوم التأسيس 2024

حدد المرسوم الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الــ 27 من يناير 2022 والموافق الـــ 24 من شهر جمادي الآخر لعام 1443 والذي يحمل رقم أ/371 موعد احتفال المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس في الــ 22 من فبراير من كل عام، وقد تم تحديد الهوية الخاصة والتي تشرف عليها هيئة الترفيه تحت لواء المستشار تركي آل الشيخ تحت المسمى اللفظي “يوم بدينا” مع تحديد هوية بصرية يمكن تحميلها بصيغة الـ pdf من هنا والتي تتكون من عدة رموز أهمها:

  • العلم السعودي والذي يحمل الشهادتين دلالة على وحد البلاد على الدستور الإلهي.
  • الحصان العربي الأصيل والذي يدل على القوة والعودة إلى الأصالة والتمسك بالقيم.
  • الصقر وهو من أهم ما تميزت به المملكة عن غيرها منذ القدم.
  • النخلة تدل على الرخاء والنماء.
  • المجلس فيشير إلى التفاهم بين جميع الفئات الشعبية بالمملكة.
  • السوق إشارة إلى الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده المنطقة بكل قوة.
  • ومن أهم الرموز الرجل الذي يرتدي الزي التراثي بنظرة صارمة وهذا دليل على القوة الضارية.

متى يوم التأسيس السعودي

يتوافق يوم الخميس الــ 22 من فبراير 2024 مع الـــ 12 من شهر شعبان 1445 وهو موعد احتفال المملكة بيوم تأسيسها، وقد أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع القطاعات العاملة حكومية أو تتبع القطاع الخاص، ويلي هذا اليوم الجمعة والسبت على أن تتم العودة للعمل الأحد الموافق الــ 25 من فبراير الـــ 15 من شعبان وتشهد السعودية الكثير من مظاهر الاحتفال والتوزيعات سواء للكبار أو الصغار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *