اجازة الترم الثاني كم يوم للطلاب؟.. وموعد انطلاق الترم الثالث 1445

أجابت وزارة التعليم على اجازة الترم الثاني كم يوم؟ وذلك تزامنًا مع انتظام الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية بمختلف المدارس الحكومية والأهلية وجميع المراحل الدراسية في الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثاني، والجدير بالذكر أن المنظومة التعليمية تسير وفق خطة تم وضعها بالتعاون مع الجهات المعنية النهوض بالقطاع التعليمي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اجازة الترم الثاني كم يوم؟

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الطلاب بمختلف المدارس سوف يتمتعون بإجازة طويلة تمتد إلى 10 أيام متواصلة، وهي الإجازة الفصلية التي تبدأ مع نهاية دوام آخر أيام الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثاني، والجدير بالذكر أن الإجازات الفصلية تكون مدتها 10 أيام وهي من العطل المستحدثة في نظام التعليم الجديد فهي تفصل بين الثلاث فصول الدراسية.

بداية ونهاية إجازة الترم الثاني

كشف جدول التقويم الدراسي المعتمد من خلال وزارة التعليم السعودي أن بداية إجازة الترم الثاني تكون يوم الخميس 12 شعبان 1445 والذي يوافق ميلادي 22 فبراير 2024، وتستمر الإجازة لمدة 10 أيام حيث تنتهي في 21 شعبان 1445 ويوافق ميلاديًا 2 مارس 2024، وبعدها يستمر الطلاب لإتمام العام الدراسي وبدء الفصل الدراسي الأخير المستحدث في النظام التعليمي الجديد.

بداية الترم الثالث 1445

صرحت وزارة التعليم أن الترم الثالث سيكون في موعده 3 مارس 2024 والذي يوافق 22 من شعبان 1445، ولا نية لتقديم أو تأخير موعد الفصل الدراسي أو إلغاءه مثلما انتشر عبر رواد التواصل الاجتماعي، حيث أعادت الوزارة تذكير الجميع بأن العام الدراسي ثلاث فصول دراسية يبدأ وينتهي في مواعيد محددة تم إعلانها من قبل الوزارة في جدول التقويم الدراسي قبل بداية العام، وفي حال حدوث أي تغيير في المواعيد المحددة يتم الإعلان عنه مباشرة عبر المواقع الرسمية الخاصة بالوزارة والمنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *