استعلم الآن عبر رابط نظام نور نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني 1445 برقم الهوية

ها قد انتهى الفصل الدراسي الثاني وخاض الطلبة والطالبات الاختبارات النهائية والتي تنتهي الأربعاء 21 فبراير 2024، وبالفعل يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال نظام نور الإلكتروني، فيما يمكن لأولياء الأمور التعرف على درجات كل اختبار من خلال نفس الموقع، وفي نهاية الأربعاء يقوم الطلاب باستخراج نتائجهم، لينتهي الفصل الدراسي الثاني وتبدأ الإجازة من الخميس 22 فبراير.

نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني عبر نظام نور

حسب التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول والذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم السعودية، فقد انتهت اختبارات الترم الثاني اليوم الأربعاء الموافق 21 فبراير، ومن المنتظر أن تظهر النتيجة في نهاية اليوم الدراسي، بحيث يقوم كل طالب بالاستعلام عن درجاته في كل المواد، وذلك عبر الدخول إلى نظام نور من خلال الرابط.

  • ثم بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال رقم الهوية وكلمة السر الخاصة به.
  • ثم إدخال رمز التحقق في المربع المخصص له.
  • بعد ذلك الضغط على تسجيل الدخول.
  • أو الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • الاستعلام عن النتيجة.

التقويم الدراسي الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن موعد انطلاق الفصل الدراسي الثالث للعام الهجري 1445 في يوم الأحد، الموافق للثاني والعشرين من شعبان 1445هـ، والذي يوافق تاريخ 3 مارس 2024 ميلادي.

هذا الفصل، الممتد على مدى ما يقارب الثلاثة أشهر، يختتم فعالياته في العاشر من يونيو 2024،  بالتزامن، في حين تحل إجازة عيد الفطر المبارك عقب نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس، الثامن عشر من رمضان 1445هـ، الموافق لتاريخ 28 مارس 2024، ماركةً بذلك استراحة مؤقتة في الرحلة التعليمية للطلاب.

أي أن الطلاب سوف ينتظمون لمدة أسبوعينن فقط في المدارس حضوريا، ثم يتم تعليق الدراسة حتى 6 شوال 1445 أي ما يقارب 20 يوما، مما يجعل أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثالث أقل من الفصلين الأول والثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *