أماكن ومواعيد الألعاب النارية في يوم التأسيس 1445-2024 في ينبع، المدينة المنورة، تبوك، نجران، جازان

انطلقت فعاليات يوم التأسيس السعودي 1445-2024، في جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، وهو يوم إجازة رسمية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وأعلنت أمانة المحافظات في شتى مدن المملكة عن استعداداتها للاحتفال بيوم التأسيس اليوم الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445، من خلال تنظيم الفعاليات والعروض الشعبية والعسكرية، وعروض الضوء التي يحبها الكبار والصغار حيث تتزين سماء المملكة بأجمل العروض التي تقدمها الدراونز من لوحات فنية والألعاب النارية، ويبحث خلال هذه الساعات الكثير من الشعب السعودي عن الفعاليات التي سيتم تقديمها اليوم وأماكنها ومواعيدها، لذلك نستعرض لكم مواعيد الألعاب النارية في يوم التأسيس في بعض مدن المملكة.

فعاليات يوم التأسيس 1445

نظمت وزارة الثقافة فعالية قرية التأسيس في 14 مدينة سعودية ، وهي فعالية مميزة تحكي عن القرون الثلاثة التي عاصرتها المملكة ليومنا الحاضر.

رحلة يعيش فيها الزائر تجربة إحياء قصص من ماضينا العريق عبر عدد من التجارب الغنية، حيث تحتفي الرحلة بموروثنا الثقافي شاملة جميع الفئات العمرية، تتكون رحلة الزائر من مسار يعبر عن الخط الزمني لماضينا يمتد إلى 300 عام، ويحتضن عروضاً لأهم الحرف التقليدية بطريقة مبتكرة، وساحة الثقافة التي تحتفي بأهم القصص والإنجازات من فترة التأسيس، بالإضافة إلى منطقة خاصة بالأطفال تحتوي على تجارب تفاعلية؛ للتعرف على تاريخ المملكة، ومنطقة للعائلة تتضمن تجارب ترفيهية كالألغاز، والألعاب المشوقة، ومنطقة الأطعمة ليتمكن الزوّار من تجربة مذاق الأصالة السعودية.

وقد دعت وزارة الثقافة جميع الراغبين بحضورها الحصول على تذكرة الدخول حيث تم طرحها بشكل مجاني، ولابد من حجز التذكرة من موقع (وزارة الثقافة).

موعد الألعاب النارية في يوم التأسيس ينبع

أعلنت أمانة مدينة ينبع عن موعد ومكان الألعاب النارية يوم التأسيس 1445، حيث ستكون في مهرجان الزهور حديقة المناسبات، وذلك عند الساعة التاسعة مساء يوم الخميس احتفاءً بيوم التأسيس.

الألعاب النارية في تبوك يوم التأسيس

سيتم إطلاقها يوم السبت 24 فبراير 2024 في تمام الساعة 9 مساء،  كما سيكون هناك مسيرة تمتد لأكثر من ساعة بعروض للخيل ومشاركة المواطنين.

موعد ومكان الألعاب النارية في المدينة المنورة بيوم التأسيس

موعد انطلاق الألعاب النارية في سماء المدينة المنورة احتفالاً بيوم التأسيس يوم السبت 24 فبراير ، في حديقة الملك فهد الساعة 10 مساء.

موعد ومكان الألعاب النارية في يوم التأسيس جازان ونجران

سيكون هناك ألعاب نارية تزين سماء جازان ونجران في القرية التراثي عند الساعة التاسعة مساء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *