مدة إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص وأنباء عن اعتماد يوم العلم إجازة رسمية بداية من هذا العام 2024

بدأت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024 في الاحتفال بذكري تأسيس المملكة، وقد صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، باعتماد هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاع العام والخاص، وكثرت تساؤلات العاملين عن مدة إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص، وعلى اتجاه أخر كثرت التساؤلات عن حقيقة خبر اعتماد يوم العلم إجازة رسمية بداية من هذا العام، وفيما يلي التفاصيل.

مدة إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أن اجازة يوم التاسيس تكون اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024، لكلاً من القطاع العام، والخاص والطلاب والطالبات، على أن يكون موعد عودة الدوام للموظفين يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024.

احتفالات المملكة بيوم التأسيس السعودي

هناك العديد من الفاعليات والاحتفالات التي تعبر بها المملكة عن ذكري يوم التأسيس السعودي ومنها:

  • خروج جموع الشعب للشوارع للاحتفال مرتدين الزي المميز ذات النقوش الجميلة.
  • ثم إطلاق العروض العسكرية والألعاب النارية.
  • كذلك تزيين الشوارع بالعلم الأخضر.
  • إقامة الحفلات والمهرجانات.
  • ثم تقديم العروض والتخفيضات بمختلف المتاجر.

اعتماد يوم العلم إجازة رسمية بداية من هذا العام 2024

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود أمر ملكي العام الماضي ببدء الاحتفال بيوم 11 مارس من كل عام ليكون يوم للعلم السعودي ولكن لم تصدر أي أوامر أو توجيهات ملكية باعتماد هذا اليوم ليكون إجازة رسمية.

كما أكدت وزارة الموارد البشرية على أن المملكة ستحتفل بهذا اليوم هذا العام يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وهو ذكري الذي أقر فيه مقاس العَلَم السعودي وشكله الذي نراه اليوم، وفي حال تم اعتماده إجازة سيتم الإعلان عن ذلك رسمياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *