السعودية تعلن عن زيادة احتياطات الغاز في حقل الجافورة غير التقليدي

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان عن زيادة احتياطات الغاز الطبيعي والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي في قفزة جديدة بهذا القطاع، وذلك يعود إلى الدور الذي تبذله الجهات المعنية في تقدير الموارد الهيدروكربونية وتطويرها بما يضمن حُسن استغلالها، وتولي المملكة العربية السعودية اهتمامها بشكل كبير نحو تنمية الاحتياطات من الغاز في. التقليدي مقارنةً بالغاز الصخري، فما حجم الزيادة؟ وما المستقبل لحقل الجافورة؟ تعرف معنا على الإجابة.

زيادة احتياطات الغاز الطبيعي في حقل الجافورة

من جانبها أعلنت وزارة الطاقة السعودية أن الزيادة في احتياطات الغاز الطبيعي والمكثفات في حقل الجافورة وصلت نحو 15 تريليون قدم مكعب من الغاز، لتصبح الاحتياطيات في حقل الجافورة حالياً حوالي 229 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز و75 مليار برميل من المكثفات.

مستقبل حقل الجافورة للغاز الطبيعي

من جانبها قالت شركة الغاز السعودية “أرامكو” أن حقل الجافورة سوف يزيد حجم الاحتياطي به ليبلغ 420 مليون قدم مكعبة يوميا من الإيثان بحلول عام 2030. وأضافت أن حقل الجافورة سينتج نحو 630 ألف برميل يوميا من سوائل الغاز والمكثفات بحلول عام 2030 وذلك بحسب توقعاتها.

وتتبع الوزارة وجميع الجهات المعنية طرق متطورة في استخراج الغاز غير التقليدي من الحقول مقارنة بالغاز الصخري، ويعتبر حقل الجافورة أكبر حقول الغاز غير التقليدي في المملكة العربية السعودية ومن المحتمل أن يكون أكبر مشروع لتطوير الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *