فتح التسجيل في برنامج حامل المسك جامعة أم القرى

أعلنت جامعة أم القرى ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، عن فتح التسجيل في برنامج حامل المسك موضحة ألية تنفيذ البرنامج، وفق جدول الخطة الزمنية، بدايةً من مراحل التقديم ثم الفرز والترشيح، وأماكن التنفيذ والفترة الزمنية المناظرة، ويهدف منه تعزيز دور الطالب المتميز أكاديمياً، في عملية التأثير الإيجابي على شركاء النجاح من أقرانهم، حتى يتم تطوير الأداء كفريق دراسي، ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان العمادة عن نتائج الترشيح للقبول الجامعي، ودعوة المرشحين لتأكيد الرغبات والتعرف على حالة الطالب عبر بوابة القبول الموحد الإلكترونية.

أوضحت العمادة انه وبالتعاون مع القبول والتسجيل بالجامعة، أهمية وفكرة برنامج حامل المسك، والمساهمة التي سيقدمها للطلاب، حيث تسمح للطالب أو الطالبة من المتميزين من معدلهم 3.5 أو أكثر، ويريد أن يكون له أثر إيجابي على زملائهم ومساعدتهم، من أصحاب المعدلات 2 أو أقل، حيث يتم تسجيل  في رابط البرنامج، وستظهر تلك القوائم للطلاب من معدلاتهم اقل من 2، وسيصبحون شركاء لحامل المسك، وبمجرد أن يكون الطالب المتفوق باختيار شريك النجاح والموافقة يتم تكوين الفريق الدراسي.

ما هو برنامج حامل المسك

عمادة القبول والتسجيل ستقوم بالتنسيق فيما يخص الجداول الدراسية للفريق وتكون الشعب الدراسية متقاربة، وفي الحفل الختامي سيتم تكريم الفرق الدراسية العشرة الأفضل، وسيحصلون على مكافآت مالية، ومرفق أدناة جدول يوضح الآلية المعتمدة من الجامعة للتنفيذ، بداة من فتح مرحلة التسجيل في برنامج حامل المسك جامعة أم القرى اليوم 6 ذي الحجو 1441، ثم فرز الأسماء والتأكد من انطباق الشروط عليهم خلال الفتر من 12 وحتى 18 من الشهر الجاري، وباقي المراحل كما هو مبين أدناة.

برنامج حامل المسك
برنامج حامل المسك

التسجيل في برنامج حامل المسك

  1. انتهاء مرحلة التقديم والفرز والترشيح.
  2. رابط التقديم https://uqu.edu.sa/Sso/Login .
  3. فتح التسجيل للطلاب المتعثرين في الدراسة “شركاء النجاح” من هم في حاجة للدعم الأكاديمي في 19-12-1441 عبر خدمات وحدة التفوق .
  4. التأكد من رؤساء الأقسام.
  5. تنسيق الفرق الدراسي.
  6. تنسيق الجداول للمشاركين.
  7. متابعة الأداء الأكاديمي للفرق المشاركة بشمل شهري.

تتولى عمادة القبول والتسجيل عمليات التأكد من عدم تأثر الفرق المشاركة أكاديمياً، قبيل نهاية الفصل الدراسي الأول، وتنفيذ عمليات قياس الأداء الأكاديمي للفرق بنهاية البرنامج، على ان يكون حفل التكريم في الأسبوع الثاني عشر من الفصل الدراسي الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *