“المؤسسة العامة للتأمينات” تعلن الحالات التي يتم فيها إيقاف دعم ساند

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات، إيقاف دعم ساند فورًا في حالة التحاق المستفيد بالعمل في أي جهة، وتعتبر خدمة ساند من أشهر وأهم الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية هذه الأيام، حيث تقدم هذه الخدمة لمواطنيها الذين استقالوا من وظائفهم أو فقدوا وظائفهم، ونظمت هذه الخدمة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وسارع الكثير من الأشخاص للتسجيل في ساند للعاطلين عن العمل، حيث تقدم الدعم المالي لهم، كما تقدم الدعم الذي يمكنهم من العودة إلى العمل.

إيقاف دعم ساند

قامت شركة التأمينات بإبلاغ مستفيد استفسر بخصوص سبب إيقاف دعم ساند عبر حسابها الرسمي على منصة X “العناية بالعملاء”، بقولها: “حياك الله.. يتوقف إستحقاق ساند فور التحاقك بعمل أو إذا كنت تحصل على راتب من عمل أو نشاط خاص، ويمكنك التعرف على حالات إيقاف ساند عبر الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ما هي شروط صرف ساند؟

وأضافت التأمينات أن من شروط دفع “ساند” لأول مرة هو العمل بوظيفة تحت مظلة التأمينات، سواء بشكل مستمر أو متقطع، لمدة 12 شهرًا على الأقل، ومع ذلك، يتم تضمين فترة الـ 12 شهرًا المتقطعة خلال 36 شهرًا من تاريخ تقديم الطلب إذا كان مقدمًا لأول مرة، مع توفر الشروط الأخرى، وأضافت المؤسسة العامة للتأمينات أنه يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة لدعم “ساند” عبر الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.

أسباب عدم استحقاق الدعم

وأضافت الهيئة أنه يمكن للعضو أن يطلب صرف الدعم إذا تم استبعاده لأي من الأسباب التالية مع استيفاء شروط الاستحقاق الأخرى بموجب المادتين 8 و 10 من النظام:

  • الإفلاس: إذا تم إشهار إفلاس الشركة وفقًا للنظام.
  • العزل بموجب المادة 77: عند فصل الموظف بناءً على أحكام المادة (77) من قانون العمل.
  • إنهاء النشاط: عند انتهاء علاقة العمل بسبب التوقف النهائي للأنشطة التجارية للمنشأة.
  • انتهاء العقد أو عدم تجديده بناء على طلب صاحب العمل: انتهى عقد العمل ولا يرغب صاحب العمل في تجديد العقد ولكن المشترك يرغب في تجديد العقد.
  • حكم يثبت استقالة الموظف بسبب صاحب العمل: إذا قررت السلطة المختصة تأكيد إنهاء العقد لأسباب تعود إلى صاحب العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *