وزارة التعليم تعلن الدوام الدراسي في رمضان 1445 وحقيقة تعليق الدراسة الحضورية

أعلنت بعض مؤسسات التعليم داخل المملكة العربية السعودية قرار تعليق الدراسة الحضورية في رمضان للعام 1445 هـ، استنادًا إلى إرشادات رسمية من وزارة التعليم بالمملكة، مع قرب قدوم الشهر الكريم، الذي نتمنى أن يحل علينا محملاً بالخير والمسرات، سوف نتعرف على تفاصيل تحويل الدراسة عن بعد في رمضان خلال السطور التالية.

هل تم تعليق الدراسة الحضورية في رمضان؟

يجد الطلاب في المدارس والجامعات أنفسهم أمام تساؤلات حول كيفية تنظيم الدراسة خلال هذا الشهر المعظم، حيث يتميز شهر رمضان عادة بتغييرات ملحوظة في أنظمة الدراسة، وهنا نتعرف  بالتفصيل على قرار تعليق الدراسة الحضورية والفئات المتأثرة بهذا القرار خلال الفترة المذكورة.

خلال هذا الشهر الفضيل، تم تعليق الدراسة الحضورية في عدد من الجامعات، ويتوقع أن يتم تمديد هذا القرار للمزيد من الجامعات في الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتوقف تقديم المحاضرات والدروس الحضورية، ويتم تعويضها بعد انتهاء الشهر الفضيل وبداية عيد الفطر المبارك، وستتم التنسيقات اللازمة بين أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة والطلاب لتنظيم هذه العملية بكفاءة وفاعلية.

حيث أعلنت جامعة الأمير سلطان عن تعليق الدراسة خلال أيام شهر رمضان المبارك من بدايته، حيث ستكون هذه الفترة عطلة للطلاب والطالبات، وسيتم تعويضها بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، بإذن الله.

تقليص مدة الحصة في رمضان

للطلاب في المدارس تم إعلان الدوام الدراسي لشهر رمضان  بحيث لا تزيد الحصة الدراسية عن 35 دقيقة فقط، مع تعديلات على مواعيد الاصطفاف الصباحي والحصة الأولى وفقا لقرارات كل إدارة تعليمية.

أما عن خطوة تعليق الدراسة في رمضان، فتهدف هذه الخطوة إلى تخفيف العبء عن الطلاب والمعلمين خلال شهر الصيام، وتمكينهم من التركيز على الأنشطة الروحانية والعبادية خلال هذه الفترة المباركة، يتمتع الطلاب بفترة استراحة من الحضور اليومي إلى المدرسة، مما يمنحهم الفرصة للاستفادة القصوى من هذا الشهر المبارك والاستعداد للامتحانات النهائية والاختبارات القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *