كم يوم إجازة الفطر 1445؟ “التعليم بالمملكة” توضح الإجابة للطلبة والطالبات

كم يوم إجازة الفطر 1445؟ هذا السؤال يشغل بال الكثير من الطلاب بالمملكة العربية السعودية، حيث ينتظرون قدوم شهر رمضان المبارك ومن بعده عيد الفطر، ويتساءلون عن مدة هذه الإجازة حتى يتمكنوا من قضاء وقت ممتع ومفيد مع أفراد العائلة وتبادل الزيارات، كما نوضح عدد الإجازات المتاحة خلال الترم الثالث طبقًا للتقويم الدراسي الذي حددته الوزارة ونوضح المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

كم يوم إجازة الفطر 1445؟

قامت وزارة التعليم بالإجابة عن كم يوم إجازة الفطر 1445؟ للطلاب حيث ستبدأ من يوم 18 رمضان وتستمر حتى يوم 6 شوال الهجري وبالميلادي تبدأ من يوم 28/3/2024 وتنتهي في يوم 15/4/2024، وطبقًا لآخر التعديلات التي قامت بها الوزارة على التقويم الدراسي لهذه السنة فإن هناك زيادة في إجازات شهر رمضان حيث إنها تبدأ في وقت مبكر مقارنة بالسنوات السابقة، حيث أنه في العام الماضي بدأت الإجازة من يوم 22 رمضان.

ما عدد الإجازات في الترم الثالث 1445؟

كما يتساءل الطلاب عن عدد الإجازات الموجودة في الترام الثالث للسنة الدراسية الحالية، طبقًا للتقويم الرسمي الذي وضعته وزارة التعليم بالمملكة فإن الطلاب يستأنفون العودة إلى مقاعد الدراسة في الترم الثالث في يوم 22 شعبان الجاري والذي يوافق بالميلادي يوم 3/3/2024، حيث تستمر إجازة الترم الثاني 10 أيام، أما بالنسبة للإجازات الفصل الدراسي الثالث فسوف تحتوي على إجازتين وهما، اجازة عيد الفطر المبارك وإجازة نهاية أسبوع طويلة واحدة.

عدد الأسابيع الدراسية بالترم الثالث

وطبقًا للتقويم الدراسي المعتمد من الوزارة فإن عدد الأسابيع الدراسية في الترم الثالث ستكون 13 أسبوعًا دراسيًا، من ضمنها أسبوعان أجازة وهي عطلة عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن ينتهي العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية في يوم 14 ذي الحجة القادم الذي يوافق بالتاريخ الميلادي 10/6/2024.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *