بمناسبة قدوم رمضان هل يوجد زيادة جديدة بمعاشات مارس؟ التأمينات الإجتماعية تجيب

بفارغ الصبر والترقب ينتظر أصحاب المعاشات موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، بما فيها الإجابة عن سؤال، هل يوجد زيادة جديدة بمعاشات مارس؟، حيث تعمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على وضع الترتيبات اللازمة لضمان سلامة وسهولة عملية الصرف، وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا على التزام الحكومة المصرية بتحسين أوضاع المتقاعدين وتقديرها لدورهم الكبير في بناء المجتمع.

هل يوجد زيادة جديدة بمعاشات مارس؟

تعمل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حاليًا على إعداد مشروع قانون الزيادة التي قررها الرئيس، وتبذل قصارى جهدها لإنجازه في أسرع وقت ممكن،و من المتوقع أن يتم رفع المشروع لمجلس الوزراء في وقت قريب، ومن ثم سيتم إحالته إلى البرلمان للنظر فيه وإقراره.

ستتحمل الهيئة قيمة الزيادة المقررة على المعاشات التأمينية، والتي تبلغ قيمتها 66 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تستفيد من هذه الزيادة حوالي 11.5 مليون شخص يتقاضون معاشًا تأمينيًا.

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس إصراره وعزمه على تعزيز الحماية الاجتماعية والرعاية للمواطنين، ودعمهم في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تأثرت بها الأسعار وخاصة أسعار الغذاء، وأكد عوض جاهزية الهيئة لتنفيذ قرارات الرئيس، بما في ذلك زيادة المعاشات بنسبة 15٪ بإجمالي 74 مليار جنيه.

وفي ختام تصريحاته قدم رئيس التأمينات الشكر للرئيس نيابة عن المواطنين الذين يتقاضون المعاشات والمستفيدين منها، على حرصه ورعايتهم، وعلى جهوده في التخفيف من أعباء المعيشة الزائدة، على الرغم من التحديات العالمية التي تواجهها البلاد.

أماكن صرف المعاشات

يتوفر لأصحاب المعاشات عدة خيارات لصرف معاشاتهم، يمكنهم استلام معاشاتهم من مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، حيث تفتح أبوابها من الصباح الباكر لتلبية احتياجات المستفيدين.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM) التابعة لمختلف البنوك، كما يمكنهم استخدام منافذ شركات فوري والمحافظ الإلكترونية إذا كان لديهم واحدة منها.

رابط الاستعلام عن زيادة المعاش لشهر مارس

لمعرفة زيادة المعاش يمكن لأصحاب المعاشات اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية.
  • أنشئ حسابًا شخصيًا عبر الموقع للوصول إلى الخدمات الخاصة بك.
  • انتقل إلى قسم صاحب معاش وانقر على الخدمات التأمينية.
  • اختر استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
  • أدخل الرقم القومي الخاص بك في الحقل المخصص واضغط على زر الاستعلام.
  • ستظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش، بما في ذلك القيمة الجديدة بعد الزيادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *