ما معنى رسالة أن الوسيط لم يصبح مخولاً لهذا العقد ولماذا لا يُلغى شرط تحويل الإيجار خلال خمسة أيام عمل؟

منصة إيجار هي منصة إلكترونية رقمية أطلقتها المملكة العربية السعودية ضمن رؤيتها في مجال التحول الرقمي، وقد أعلنت المنصة أنه بداية من يوم 15 يناير 2024 يبدأ قصر تحويل الإيجار من المستأجر إلى المالك عبر قنواتها فقط، وذلك بهدف خدمة كافة المنتفعين من مجال العمل العقاري، ومنذ ذلك الحين تكثر تساؤلات المواطنين عن عدد من النقاط الهامة الخاصة بتحويل المدفوعات وكيفتها.

تحويل الإيجار

أوضحت منصة إيجار أنه يتم تحويل الإيجار من المستأجر للمالك عبر قنواتها فقط، كما أكدت أن مدة التحويل تكون خلال خمس أيام عمل من تاريخ الإيداع من قبل المالك، ويطالب العديد من المستفيدين بإلغاء هذا الشرط، ولما لا يكون التحويل خلال 24 ساعة بحد أقصى، خاصة أن تم التوثيق وحصول الجهة التشريعية على مستحقاتها.

ما معنى رسالة أن الوسيط لم يصبح مخولاً لهذا العقد؟

كما ورد تساؤل من أحد المستفيدين عن رسالة وصلت له، مفادها أن الوسيط لم يصبح مخولاً لهذا العقد، وما مصير العقد وكيف ولمن يدفع، وهل إلغاء ترخيص الوسيط يؤثر على العقود، وقد أجابت المنصة أنه يلزم في تلك الحالة التواصل مع المنصة عبر القنوات المتاحة والتواصل على الرقم المجاني 199011، وتقديم الشكوى.

تقديم شكوى عبر منصة إيجار

كما أوضحت المنصة أنه يمكن تقديم شكوى عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع منصة إيجار الرسمي.
  • ثم النقر على مربع تواصلوا معنا.
  • بعد ذلك كتابة النموذج الإلكتروني بإدخال اسم المرسل.
  • يلزم تحديد صفة المرسل والمرسل له (مؤجر أم مستأجر).
  • كتابة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على تقديم شكوى.

هل يمكن تحويل الايجار مباشرة على حساب المالك؟

أوضحت منصة ايجار أنه يمكن تحويل مبالغ الإيجار على حساب المالك مباشرة، وذلك في حال كان العقد ساري، وقبل التاريخ الإلزامي للدفع، حيث يمكن للمستأجر الدفع عن طريق التحويل البنكي للوسيط أو المؤجر أو الدفع النقدي، ويشترط مع ذلك إصدار سند قبض إلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *