إدارة المرور: هذا ما يجب فعله في حال عدم القدرة على سداد المخالفات المرورية

تفاعلت إدارة المرور، مع استفسار لأحد المواطنين، بشأن عدم القدرة على سداد المخالفات المرورية في الوقت الحالي، وفي نفس الوقت يرغب في أن يسافر إلى دولة الكويت، حيث أوضحت الإدارة العامة للمرور عبر حسابها الرسمي على إكس، أن الفقرة الثانية من المادة الـ17 بنظام المرور، ينص على تسديد كافة المخالفات المرورية، حال وجودها على صاحب المركبة أو المفوض له، كما ينص على عدم وجود أي قيود مرورية أو أمنية على المركبة.

عدم القدرة على سداد المخالفات المرورية

أجابت الصفحة الرسمية لإدارة المرور على سؤال أحد المواطنين، حيث ثال أنه لديه عدد من المخالفات المرورية، ولكنه غير قادر على سدادها في الفترة الحالية، وفي نفس الوقت يريد الذهاب إلى دولة الكويت لأمر ضروري، كما أضاف أن أخيه لديه سيارة باسمه، فهل هناك طريقة للحصول على تفويض خارجي؟، لتجيب الإدارة بضرورة عدم وجود أي مخالفات على صاحب المركبة أو المفوض له.

الاستعلام عن مخالفات المرور

يعد الاستعلام عن وجود أي مخالفات مرورية أمرًا يهتم به أصحاب المركبات، ولمعرفة المخالفات ودفع الغرامات يمكن اتباع الآتي:

  • الدخول إلى منصة أبشر، وذلك برقم الإقامة أو الهوية الوطنية ورمز المرور.
  • النقر على خدمات الأفراد الموجودة بالقائمة الرئيسية، ثم الضغط على خدمات المرور.
  • الضغط على استعلام عن المخالفات، ثم كتابة رقم اللوحة والنقر على “عرض”، حيث كافة كافة التفاصيل.

تفاصيل المعلومات عن مخالفات المرور

  • يظهر على الشاشة بعض المعلومات عن المخالفات المروية، حيث يظهر رقم المخالفة وتاريخها وكذلك نوعها، والموقع الذي تم به المخالفة، وكذلك قيمة الغرامة المستحقة.
  • يمكن لصاحب المركبة تسديد المستحقات الكترونياً، وذلك عبر منصة أبشر، أو عبر تطبيق أبشر أو عبر أي من القنوات المصرفية المتاحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *